الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالب فلسطيني يفوز برئاسة المجلس التنفيذي لإتحاد طلبة الطب العالمي

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 11:10 )
طولكرم- معا- انتخب الطالب الفلسطيني أنس أمين عيد، من كلية الطب في جامعة القدس ( أبو ديس )، رئيساً للمجلس التنفيذي لإتحاد طلبة الطب العالمي (IFMSA) بأغلبية ساحقة من الأصوات، وصلت الى 75% من أصوات المنتخبين، وبذلك يكون أول رئيس يقود الإتحاد من منطقة الشرق الأوسط منذ تأسيسه عام 1951.

ويعد الطالب أنس نجل أمين عيد مدير دائرة العمليات المصرفية في البنك العقاري المصري, بطولكرم, أول فلسطيني يتقلد منصباً رسمياً عالياً وعالمياً في الإتحاد،

وكان قد شارك في الإنتخابات، ما يقارب (800) طالب طب، يمثلون أكثر من (90) دولة، في مؤتمر ماندورا في أستراليا، وكان أنس هو مؤسس فرع فلسطين لهذا الإتحاد، وسبق أن شارك في (6) مؤتمرات عالمية، قدم خلالها العديد من التدريبات والأبحاث، وتنقل من منصب الى آخر، مما أكسبه خبرة، تؤهله الى قيادة الإتحاد العالمي.

وسيتسلم الطالب أنس مهام عمله رسمياً، خلال المؤتمر الذي سيعقد في بريطانيا، اوائل آب القادم، حيث من المتوقع، مشاركة حوالي ألف طالب، يمثلون أكثر من (90) دولة، وسيكون مقر عمله في جنيف.

من جانبه، اهدى الطالب أنس، فوزه هذا، الى فلسطين رئاسة وحكومة، وخاصة حكومة الوحدة الوطنية، وجامعة القدس (أبو ديس)، ومحافظة طولكرم التي ينحدر منها، والى كلية الطب، من رئاسة وعمادة ومدرسين وطلبة، والى اهله وأصدقائه ومحبيه.