الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: لن يستطيع أحد وقف الانتفاضة الثالثة

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 22:20 )
غزة- معا - قال أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بغزة إن الانتفاضة الثالثة ستأكل الأخضر واليابس ولن يستطيع أحد أن يوقفها لأنها تمثل إرادة الشعب الفلسطيني وتدافع عن عدالة القضية.

وثمن بحر خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة حول جريمة اغتيال الأسير عرفات جرادات في السجون الاسرائيلية دور أبناء الشعب الفلسطيني على هبتهم لمناصرة الأسرى واستنكاراً لاغتيال الأسير جرادات, مطالبهم بالاستمرار في تلك الفعاليات وتحشيد كل الطاقات الفلسطينية بهدف تهيئة الأجواء لانطلاق انتفاضة ثالثة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب بحر بتشكيل لجنة دولية وبرعاية الأمم المتحدة للتحقيق في ظروف استشهاد الأسير جرادات, وحول ما يتعرض له الأسرى من انتهاكات على يد الاحتلال.

ودعا بحر إلى عقد جلسة طارئة للمجلس التشريعي لمناقشة جريمة قتل الاسير جرادات وأوضاع الأسرى, داعيا كافة الكتل والقوائم البرلمانية للمشاركة في هذه الجلسة يوم الخميس القادم.

وطالب بحر الدول التي لها علاقات مع الاحتلال بقطعها بسبب جرائمه بحق الأسرى, مطالباً باطلاق حملة دولية قانونية وانسانية وتشكيل ائتلاف دولي من مختلف مؤسسات حقوق الانسان لوقف سياسة الاعتقال الاداري التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى والنواب.

وطالب بحر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف بتحمل مسوؤلياتها القانونية والانسانية تجاه الأسرى بقيامها بتكثيف اتصالاتها مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمنع الممارسات والانتهاكات بحق الأسرى والمعتقلين.

ودعا بحر السلطة في رام الله لمقاطعة المفاوضات مع الاحتلال, مطالبا كافة برلمانات العالم بعقد جلسة خاصة لمناقشة أوضاع الأسرى المأساوية, وتشكيل لجان تحقيق برلمانية من أجل تقديم الاحتلال الى المحاكم الدولية.