الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاسلامية المسيحية: ماراثون القدس جزء من مخطط تهويد المدينة

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 10:05 )
القدس- معا- حذرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من اعلان سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن تنظيم ماراثون رياضي دولي تحت مسمى "ماراثون القدس الدولي" مطلع الشهر القادم، مؤكدةً على أن هذا الماراثون هو جزء لا يتجزأ من المخطط الاسرائيلي التهويدي لمدينة القدس المحتلة، وتكريس سيادته على المدينة.

وأشارت الهيئة في بيانها الى أن كل من يدعم هذا الماراثون التهويدي ويشارك بفعالياته من دول وشركات وافراد، هو نصير ومعاون لحكومة الاحتلال بتهويد مدينة القدس وصبغها بالطابع اليهودي، وسلخ هويتها العربية الاسلامية المسيحية، داعية دول العالم الى مقاطعته وعدم الاشتراك بهذه الجريمة النكراء، بل وادانة مثل هذه التصرفات والمشاريع التهويدية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

ومن جهته اعتبر الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى أن هذا الماراثون "ماراثون القدس الدولي"، هو بمثابة لون تهويدي جديد يضاف لعمليات الهدم والتهجير والتدمير التي تنتهجها قوات الاحتلال في المدينة المقدسة ليل نهار، اضافة لحفر الانفاق وتشييد المزيد من البؤر الاستيطانية، ومصادرة الاراضي العربية، والاعتداء على حرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية بالحرق والتدنيس، مشيراً الى ان سلطات الاحتلال تخطت جميع الخطوط الحمراء، وانتهكت كافة المواثيق والقوانين والاعراف الدولية، فـ "اسرائيل" باتت دولة فوق القانون لا تعير احد اهمية ولا اعتبار، بل تسابق الزمن لتحقيق اهدافها الاستيطانية التهويدية في كل ركن وزاوية من مدينة القدس الشريف.

واعتبرت الهيئة الدعوات الإسرائيلية لأوسع مشاركة جماهيرية ودولية بالماراثون المذكور، ما هو إلا تهويد كبير وتضييق لمناحي الحياة اليومية للمقدسيين في بيوتهم وأراضيهم، حيث سيرافق السباق نصب للعديد من الحواجز والمتاريس في المدينة، ناهيك عن اجراءات التفتيش للمواطنين والتي ستزيد معاناتهم اليومية. مؤكدةً على أن ما يمارسه الاحتلال تحت مزعم "الرياضة" ما هو إلا جرم بحق القدس والمقدسات، مهيبةً بوسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية الى تسليط الضوء على هذه الجرائم التي تقترفها قوات الاحتلال بحق مدينة القدس الشريف.

يذكر ان ماراثون القدس يقام للسنة الثالثة على التوالي بمشاركة الالاف من دول العالم، حيث اعلنت سلطات الاحتلال بدء فعالياته بتاريخ 1/3/2013م، وسينطلق من قبالة مبنى الكنيست الاسرائيلي و"متحف اسرائيل".

ومن جهة أخرى أدانت الهيئة قيام سلطات الاحتلال باقتلاع 10 شجرات زيتون قرب باب المغاربة في باحات المسجد الاقصى المبارك، وذلك بهدف تغيير معالم المسجد وباحاته شيئاً فشيئاً، مؤكدة على ضرورة لجم حكومة الاحتلال وقواتها ووضع حد للانتهاكات المستمرة لحرمة المقدسات في مدينة القدس.