الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام الدفاع المدني يستقبل مرغريتا والسترم

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 19:54 )
رام الله- معا - أستقبل مدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى في مكتبه اليوم الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث مرغريتا والسترم وذلك في استعراض للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث في فلسطين.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الاجتماع جاء لبحث الخطة الإستراتيجية للحد من الكوارث في فلسطين بالتزامن مع اليوم العالمي للحماية المدنية والذي جاء بشعار "دور مؤسسات المجتمع المدني في الحد من الكوارث" حيث شرح مدير ادارة التخطيط والتطوير في الدفاع المدني الرائد ناجح عياش بشكل مفصل واقع عمل الدفاع المدني في الحد من الكوارث.

وأضاف التقرير انه عقد مؤتمر صحفي بين العميد عيسى ومرغريتا للحديث عن زيارة الاخيرة لدولة فلسطين وإطلاعها على عمل المؤسسات الفلسطينية التي تعنى بالحد من الكوارث ومجابهتها.

بدوره شكر العميد عيسى مرغريتا على هذه الزيارة لفلسطين، موضحا الخطة الوطنية للدفاع المدني للحد من الكوارث وتشكيل المجلس الاعلى للدفاع المدني والذي يضم 17 شريك على مستوى الوطن من وزارات وهيئات محلية ومجتمع مدني ومتطوعين.

وأوصى عيسى بضرورة تفعيل قوانين مواجهة الكوارث وتحضير الخطط لمواجهة الكوارث ووضعها ضمن الخطط التنموية على مستوى الدولة.

كما وضح عيسى التطور في عمل الدفاع المدني حيث يجري العمل على بناء 10 مراكز للدفاع المدني ليكون الجهاز قادر على حماية ارواح وممتلكات اكبر شريحة من المواطنين.

مرغريتا تحدثت في المؤتمر الصحفي عن سعادتها لزيارة دولة فلسطين وإطلاعها على واقع عمل المؤسسات المعنية في الحد من الكوارث لمعرفة انجازاتها وثغراتها لتطوريها للقدرة على توعية المواطنين كما أوصت الضيفة بضرورة التركيز على خطة وطنية للحد من الكوارث لرفع الوعي المجتمعي.

وأكدت على استمرار تعاونها مع المؤسسات الفلسطينية لمواصلة العمل للوصول الى مجتمع قادر على التصرف السليم للحد من الكوارث.