الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عابدين يستقبل ممثل الامين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 20:16 )
رام الله - معا - إستقبل د.هاني عابدين وزير الصحة ظهر اليوم الاربعاء، في مكتبة السيدة مرغريتا والستروم الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، بمكتبه بمدينة رام الله.

وحضر الاستقبال د.عنان المصري وكيل الوزارة ولونا ابوسويرح من مكتب الامم المتحدة للحد من الكوارث إضافة الى ريما ابومدين البرغوثي مدير الموارد الطبيعية في المنظمة الدولية.

واستعرض الجانبان ما يمكن عمله في حالات الزلازل والفيضانات والكوارث الطبيعية حيث قدم د.عابدين شرحا مفصلا عن جاهزية الوزارة لمثل هذه الكوارث.

من جهته قام وزير الصحة بطلب المساعدة من المنظمة الدولية من أجل تمكين الوزارة للتعامل في مثل هذه الحالات الطارئة.

من جهتها أشادت والستروم بالطريقة الرائعة التي تعاملت بها وزارة الصحة مع جائحة إنفلونزا الخنازير حيث كانت فلسطين السباقة في وضع الجمهور بكل صدق وشفافية في أعداد المصابين وكيفية علاجهم والتي تكللت في نهاية المطاف بالسطيرة على الوباء والحد من انتشاره.

وتم استعراض النماذج للدول المجاورة في التعامل مع الكوارث الطبيعية وتبين أن منطقة حوض البحر الابيض المتوسط بحاجة الى مزيد من التطوير في هذا المجال.

من جهة أخرى أشاد د.المصري بالتجربة التي مرت بها رومانيا في وضع تصور هيكلة التعامل مع الكوارث وكيفية نقل هذه التجربة الى دولة فلسطين.