الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة جباليا النزلة تحتفل بتخريج دورة العلوم الشرعية والدعاة

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 19:06 )
غزة- معا- نظمت لجنة زكاة مدينة جباليا حفلاً لتخريج المشاركين في دورة العلوم الشرعية والدعاة ، حيث تم تخريج أكثر من 70 طالب ، كما تكريم 10 من الأساتذة المحاضرين في الدورة ، وقد أقيم الحفل في المسجد العمري في مدينة جباليا ، وقد حضر الإحتفال كل من رئيس وأعضاء لجنة زكاة مدينة جباليا ، والدكتور نسيم ياسين عميد كلية أصول الدين ، والدكتور مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين ، والشيخ المبعد العائد مصطفى القانوع ، والأستاذ عمر البرش وكيل وزارة العدل ، والدكتور عبد الله أبو جربوع وكيل مساعد وزارة الأوقاف ، والأستاذ أبو خالد أبو عسكر مدير أوقاف الشمال.

وقد افتتح الأحتفال بتلاوة القرآن من الطالب إبراهيم المطوق ، ثم ألقى المشرف على الدورة الشيخ عدلي البرش كلمة لجنة زكاة مدينة جباليا ، رحب فيها بالحضور، وشكر الأخوة في رابطة علماء فلسطين وعلى رأسهم الدكتور مروان أبو راس ، كما تقدم بالشكر الجزيل للأخوة في كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بغزة ، وعلى رأسهم الشيخ نسيم ياسين . ثم بين أهداف اللجنة من عقد الدورة التى شارك فيها 115 طالب تخرج منهم 70 طالب.

وبعد ذلك ألقى الدكتور نسيم ياسين كلمة كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية ، شكر فيها لجنة الزكاة على احتضان الدورة وعلى اهتمامها بمثل هذه الأنشطة ، متعهداً بتواصل التعاون بين كليته وواللجنة لعقد دورات أخرى ، وواعدات بدورات أكثر تخصصاً ، كما وعد بتنظيم علاقة بين لجنة الزكاة وكليات أخرى بالجامعة الإسلامية لعقد دورات في مواضيع مختلفة تهم المواطنين.

ومن ثم تحدث الشيخ الدكتور عبد الله أبو جربوع وكيل مساعد وزارة الأوقاف مبرزاً أهمية العلوم الشرعية ، وعن دور الدعاة في إصلاح المجتمع ، وأهمية الدعوة إلى الله في تعريف الناس بدين الله ، بالطريق القويم لخير دينهم ودنياهم.

ثم ألقى الطالب يوسف معروف كلمة الخريجين ، شاكرً لجنة زكاة مدينة جباليا على تنظيم هذه الدورة ، وعلى دورها الخيري المتنوع في المدينة ، كما شكر كل من رابطة علماء فلسطين ، وكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية.

وقد تخلل الإحتفال فقرات من النشيد الإسلامي قدمتها فرقة مجلس الطلاب بالجامعة الإسلامية.

ثم تم توزيع شهادات شكر وتقدير على الأخوة الأساتذة من الجامعة الإسلامية الذين تكرموا بتقديم المحاضرات للطلبة المشاركين في الدورة ، ثم تم تقديم شهادات حضور الدورة للطلبة الخريجين ، كما تم تقديم شهادات تقدير للطلبة المتميزين.

وفي الختام قدم الشيخ رباح أحمد عيد - أبو أحمد رئيس لجنة زكاة مدينة جباليا النزلة ، شهادة شكر وتقدير للأخوة في كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بغزة على رعايتهم للدورة ، وتنسيقهم لها.

وبعد نهاية الحفل قام لفيف من المشاركين فيه بزيارة لجنة زكاة مدينة جباليا ، حيث أطلعهم الشيخ أمين خضر نائب رئيس اللجنة على أقسام اللجنة ومشاريعها وأنشطتها