الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يترأس اجتماعا للجنة الصحة والسلامة العامة

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 21:17 )
رام الله -معا- ترأس د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة صباح اليوم في مكتبه اجتماعا للجنة الصحة والسلامة العامة بالمحافظة بحضور كافة الجهات الحكومية والأهلية المعنية.

وتداول الاجتماع دراسة الأوضاع بقطاع الصيدليات والأدوية الفاسدة والمزورة وقطاع التغذية خاصة الأسواق ونقاط بيع اللحوم والمطاعم ومصانع المواد الغذائية.

واتخذت جملة من القرارات الهامة لحفظ الأمن الدوائي والغذائي بتنظيم حملة تفتيش ورقابة لتطبيق النظام والقانون والمعايير الصحية الضرورية واتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية اللازمة من خلال الجهات الرسمية لحماية الصحة والسلامة العامة على أن تبدأ هذه الحملة في كافة مناطق وأسواق المحافظة في اقرب وقت.

وأكد المجتمعون على أهمية ممارسة الرقابة الشعبية من قبل المواطنين والمستهلكين والانتباه للنصوص الإرشادية على العبوات ومواد التموين المختلفة وإشعار الجهات الرسمية بما فيها الشرطة والمحافظة من أية تجاوزات نظرا لخطورة انعكاساتها على الصحة العامة.

وأهاب الاجتماع بأصحاب الصيدليات والمتاجر والمطاعم بضرورة التقيد بشروط ومعايير ممارسة المهن القانونية، وتغليب الانتماء الوطني والمصالح العامة وممارسة الرقابة الذاتية حفاظا على قيم وسلامة مجتمعنا والتزاما بالقواعد والنظم السارية.