السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي تنظم مسيرة جماهيرية باتجاه مستوطنات شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/08/2005 ( آخر تحديث: 12/08/2005 الساعة: 16:58 )
غزة- معا - خرج الالاف من انصار واعضاء حركة الجهاد الاسلامي في مسيرة جماهيرية حاشدة بعد صلاة الجمعة في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة تدشينا لاول احتفالات "اعراس النصر".

وقال الشيخ نافذ عزام ان :"هذه بداية الاحتفالات التي نتمنى ان تتوج بمسيرة جماهيرية واحدة تقول للعالم ان الشعب الفلسطيني هو شعب واحد يستحق الحياة ويستحق ان يتوج بالنصر ويستحق اقامة دولة فلسطينية".

واضاف الشيخ عزام:"ان هذه المسيرة جائت ليعبر الشعب الفلسطيني عن فرحته بالانسحاب رغم المبررات الاسرائيلية لهذا الانسحاب الذي هو ثمرة صمود هذا الشعب الفلسطيني وثمرة صمود المقاومة الفلسطينية ونحن نتمنى ان يتوج هذا الاحتفال في القدس ."
واوضح عزام ان الانسحاب هو بداية الطريق مشيرا ان رحلة التحرير طويلة خاصة ان هناك معتقلين واراضي محتلة وسنواصل العمل على تحريرها ".

يشار ان المسيرة شارك فيها قياديون في الجهاد الاسلامي على راسهم محمد الهندي والشيخ نافذ عزام اضافة الى عشرات المقاتلين من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي اضافة الى المئات من اعضاء جيش القدس التابع لنفس الحركة.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني وذلك ضمن دعوة الحركة لابراز العلم الفلسطيني ووصل المشاركون الى مقبرة الشهداء شمالي البلدة الواقع شمالي القطاع لتكريم الشهداء واعترافا بدورهم الابرز في تحقيق الانتصار.