الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير : اسرى واسيرات عزل الجلمة يعيشون ظروفا معيشية قاسية

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 11:24 )
بيت لحم - معا - التقى محامي نادي الاسير الفلسطيني، بعدد من الاسرى والاسيرات القابعين في سجن الجلمة الاسرائيلي، وروى عن ظروف اعتقالهم القاسية، وفيما يلي تفاصيل الزيارات كما وصلت من نادي الاسير.

اولاً: الاسيرات

تمكن محامي نادي الاسير من لقاء 5 اسيرات يقبعن في عزل سجن الجلمة منذ فترة طويلة والاسيرات هن:

1. سعاد نزال: سكان قلقيلية، افادت انها تعاني من الام حادة في المعدة، وانها طلبت من ادارة السجن اجراء فحوصات طبية في المستشفى، الا ان ادارة السجن تماطل في ذلك، وقالت انها تتلقى المسكنات فقط، كما افادت انها تقبع في قسم العزل مع بقية الاسيرات وانه سوف يطلق سراحها بتاريخ 11/4/2007 وقد تقدمت بطلب لزيارة شقيقها نضال المعتقل في سجن الدامون ولكن لم تتلقى رد لغاية الان.

2. عرين احمد: سكان بيت لحم، افادت ان الاسيرات يقبعن في ظروف عزل سيئة، وان وضع الاسيرات المادي صعب للغاية حيث لم تصل مخصصاتهن المالية منذ عزلهن في سجن الجلمة منذ عدة اشهر.

3. سعاد ابو حمد: سكان الناصرة، افادت ان الاسيرات مقطوعات عن العالم الخارجي حيث لا تصلهن الصحف العربية ولا الرسائل، كما افادت سعاد ان تحويلات الكنتينا لا تصلهم منذ فترة طويلة، وان عدم تحويل المخصصات المالية يزيد من معاناتهن لدرجة انهن اصبحن يخجلن من المطالبة بهذه المخصصات.

4. هالة جبر: سكان جنين، قالت ان الاسيرات لا يعرفن اين الملابس الخاصة بهن منذ نقلهن الى الجلمة، وقالت انهن يعانين من نقص حاد في الملابس حيث نقلن من سجن الشارون بدون اغراضهن الشخصية.

5. نسرين ابو زينة: سكان طولكرم.


ثانياً: الاسرى
من جهة اخرى ادلى عدد من الاسرى القابعين في سجن الجلمة بشهادات لمحامي نادي الاسير عن ظروف اعتقالهم الصعبة والتحقيق الذي يتعرضون له في زنازين الجلمة، والاسرى هم:

1. محمد فايز حسن سليم: سكان قلقيلية، 25 عاما، معتقل منذ تاريخ 6/3/2007. افاد انه تعرض للضرب المبرح على يد الجنود عند اعتقاله من البيت، حيث انهال عليه الجنود بالضرب من كل جانب مستخدمين اعقاب البنادق واياديهم وارجلهم وخصوصاً على الرأس والوجه.

وقال انه اثناء نقله مع مجموعة من الاسرى الى معسكر حوارة تعرضوا لضرب مبرح من قبل الجنود، وخلال التحقيق معه في سجن الجلمة تعرض للشبح المتواصل لمدة 3 ايام تعرض خلالها للضرب على وجهه من قبل المحققين.

وعن ظروف الزنازين في الجلمة افاد محمد انها بدون تهوئة طبيعية ويوجد بها مكيف هواء يتحكم به المحققون، وحيطان الزنزانة خشنة الملمس يصعب الاتكاء عليها وبها فتحة في الارض عبارة عن مرحاض رائحتها كريهة جداً.

2. احمد سعيد محمد ابو الرب: سكان جنين، 29 سنة، معتقل منذ تاريخ 5/3/2007.

3. مهاب محمد عبد الحميد سليم: سكان قلقيلية، 18 سنة، معتقل منذ تاريخ 26/2/2007.