الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم تشارك في حفل إطلاق كتاب "بيت لحم تراث عالمي"

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 02/03/2013 الساعة: 13:29 )
بيت لحم -معا- شاركت رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون امس في حفل إطلاق كتاب "بيت لحم تراث عالمي" الذي يوثّق تاريخ بيت لحم من خلال الصور التي التقطها المصور جارو نلبنديان، ويَصدُر الكتاب عن مجموعة ديار للنشر.

وخلال الحفل، ألقت رئيس البلدية كلمة أشارت فيها إلى أنّ بيت لحم عنوان كتاب يُطلق في بيت لحم ويوثّق تاريخ مدينة المهد بالصور، فالصورة هي جزئية مهمة من جزئية الرواية التلحمية بلا منازع، مؤكدةً أهمية النظر إلى الكتاب على أنه جزئية من رواية تُثبّت حق التلحمي على هذه الأرض.

وقالت رئيس البلدية: "في هذا الكتاب شهادة لحق بيت لحم في هوية يقول عنها طنوس: الفلسطينيون مجدٌ وماضٍ مجيد ومستقبل باهر"، مشددة على أنّ بيت لحم واقعُ مجدٍ، وهذا الكتاب بالتشكيلة الصورية التي تنبثق منه، تشكيلة تستحضر الإنسان والأرض والرسالة.

وقالت: "أنا اليوم كرئيسة لبلدية بيت لحم أشارككم في أنّ مجد الرسالة، ورسالة المجد التي انبثقت أعواماً وأعواماً خلت، من واجبنا نحن أبناء اليوم أن نحافظ عليها"، متسائلة: هل نحن نعيش اليوم مجد الواقع أم عبثية الواقع.

وأشارت بابون إلى أنه في هذا الكتاب صور تَشهَد أنّ واقع بيت لحم هو واقعٌ مجيد، "واليوم سنتشارك بأنّ رسالتنا هي أن تبقى بيت لحم على رأس هرمية المكانة السامية التي يشهد لها هذا الكتاب".

وشكرت رئيس البلدية القسيس متري الراهب والمصوّر غارو، الذي "أبدع في تثبيت الرواية والحق من خلال عدسته".

فيما أُلقيت خلال الحفل عدّة كلمات لرئيس مجموعة ديار القسيس متري الراهب، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، والسيد جورج هنتليان.

يُذكر أنّ كتاب بيت لحم تراث عالمي أُطلِقَ في العاصمة الأمريكية واشنطن بحضور بارز للشخصيات السياسية والاقتصادية، ووُزِّعَ في مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي.