الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج التأهيل المجتمعي ينظم يوما مفتوحا في بلدة اذنا

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 02/03/2013 الساعة: 14:18 )
الخليل- معا- تحت شعار "عالم متاح للجميع بلا حواجز" وانطلاقا من منظور حقوق الأطفال بالمشاركة الايجابية, نفذ برنامج التأهيل المجتمعي / للجان العمل الصحي وبلدية أذنا يوما مفتوحا للأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص غير ذوي الإعاقة في روضة فتية الأيمان.

وتخلل اليوم فقرات غنائيه وعرض مسرحي بالدمى يهدف إلى تسليط الضوء على دور قضايا الإعاقة بأسلوب محبب للأطفال، وبحضور والهيئات التدريسية وقد بلغ عدد المشاركين في هذا اليوم حوال 50 طفلا/ة. كما تخلل اليوم العاب حركية و رياضية و مسابقات بين الأطفال وخصوصا الأطفال من ذوي الإعاقة.

وأشادت معزوزة مديرة الروضة بالشكر الجزيل للجهود المبذولة التي تقوم بها مؤسسة لجان العمل الصحي ممثله ببرنامج التأهيل المجتمعي بلدة إذنا، وذلك من تقديم الخدمات الصحية و الطبية و التأهيلية الأشخاص ذوي الإعاقة بالإضافة إلى الأنشطة اللامنهجية والترفيهية، مع الأمل بمزيد من العطاء ومن انجازات ونجاحات والتقدم لهذه المؤسسة الفلسطينية الرائدة في ظل دولة فلسطين الحديثة.

من جهتها أكدت مرشدة برنامج التأهيل المجتمعي /لجان العمل الصحي بلدية اذنا زينات الطميزي إن العمل الجماعي و التكاملي بين جميع المؤسسات هو من أفضل السبل لتحقيق الأهداف في المسيرة التأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة وأن دمج الأطفال من ذوي الإعاقة في رياض الأطفال في هو أيضا احد الأسباب التي تنجح العملية التأهيلية للأطفال من ذوي الإعاقة، كما شكرت جميع المشاركين في هذا اليوم على انجازهم الرائع مع الأطفال.