الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رداً على الصحفي الإسرائيلي "سخاروف" متحدث باسم حماس: "تشكيل حكومة الوحدة مراسم دفن لآمال الصهاينة"

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 12:08 )
نابلس- معا- عقب متحدث باسم حركة حماس في الضفة الغربية على كتابات بعض المحللين الإسرائيليين بخصوص تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قائلاً: " إن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية أغاظ كل الصهاينة, بما فيهم أبواقهم الإعلامية التي تنعق دائماً بالخراب للشعب الفلسطيني.. ولا تكتب سوى بأهداف خبيثة فيما وراء السطور".

وأضاف المتحدث: "إن ردة الفعل الصهيونية على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية تعكس بشكل واضح درجة النجاح أو الفشل بالنسبة لنا.. ولكن باتجاه معاكس, ففي مرحلة الاقتتال لم نسمع غير التصفيق للشعب الفلسطيني من قبل الإعلام الصهيوني.. أما اليوم فلا نستطيع أن نقرأ هذا الهجوم الإعلامي إلا أنها خيبة أمل إسرائيلية من حالة الوفاق السائدة.. محاولين بتصريحاتهم المسمومة دق أسافين الفتنة وشحن الأجواء الفلسطينية من جديد ".

وقال المتحدث: "إن حركة حماس وكل الفصائل الفلسطينية ستفوت الفرصة على الاحتلال وأعوانهم .. وستواصل العمل الحثيث لترجمة النجاح في تشكيل أول حكومة وحدة وطنية إلى نجاحات أكثر وأكثر" .. وقال: "إن إسرائيل الآن وبعد تشكيل حكومة الوحدة لم يبق لها مكان في معادلة الداخل الفلسطيني المتوحد.. ومن المتوجب عليها بعد المعادلة الجديدة التي أفرزتها الإرادة الفلسطينية أن تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني".

واختتم المتحدث كلامه بـ: "إن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية إن كانت مرسماً لدفن أحد فستكون مرسما لدفن أحلام الصهاينة في شق الصف الفلسطيني.. وليس لأي من أبناء الشعب الفلسطيني بما فيهم حركة فتح" ..

هذا وكان قد كتب الصحفي الإسرائيلي المعروف "آفي سخاروف" قراءة جديدة لإعلان الحكومة الفلسطينية نشرها في صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر في 18/3/2007 تحت عنوان "مراسم دفن حركة فتح" جاء فيها "إن احتفال إعلان حكومة الوحدة الوطنية الذي جرى يوم أمس في غزة من شأنه أن يتحول سريعا جدا إلى إعلان مراسم دفن حركة فتح ...".