الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين تبحث مع مؤسسة CHF الدولية مشاريع البنى التحية ذات الاولوية

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 02/03/2013 الساعة: 16:37 )
جنين - معا - اطلع رئيس بلدية جنين وليد ابو مويس طاقم من مؤسسة CHF الدولية على احتياجات المدينة المتعلقة بمشاريع البني التحية ذات الاولوية والتي تفتقد لها مدينة جنين منذ سنوات.

ومثل طاقم مؤسسة CHF الدولية كل من ناصرفراج مدير برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية LGI والمهندس عبد الكريم الجوهري نائب المدير لشؤون البنية التحتية ونضال حسن نائب المدير لشؤون الحوكمة وخالد ابو علي منسق دائرة التخطيط الاستراتيجي.

وقدمت بلدية جنين تقرير مصور يعكس واقع البنية التحية للمدينة يظهر فيه افتقار معظم الشوارع لمصائد تصريف مياه الامطار اضافة الى حاجة المدينة الملحة لاعادة تاهيل الشوارع الرئيسية وضرورة تعبيد شوارع جديدة في ظل اتساع المدينة.

ولفت ابو مويس في لقائه مع طاقم المؤسسة الى الاضرار التي لحقت بالمدينة نتيجة عدم وجود بنية تحتية سليمة لبعض الشوارع مشيرا الى اهمية اعادة تاهيل مدخل مدينة جنين الجنوبي، مثمنا في الوقت نفسه جهود ودعم الشعب الأمريكي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بتنفيذ العديد من المشاريع في جنين والمحافظة ومن ضمنها مشروع حديقة جنين العامة.

من جهة اخرى اكد طاقم مؤسسة CHF الدولية ان الهدف من هذه الزيارة هو العمل على متابعة احتياجات مشاريع البنية التحتية ذات الاهمية والتي تترك اثر ايجابي على المواطنين في حال تنفيذ بعضها في اطار برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية LGI والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وان هناك فريقا فنيا من مؤسسة CHF الدولية يصل مطلع هذا الأسبوع للتعاون مع طواقم بلدية جنين الفنية لزيارة شوارع المدينة والإطلاع على وضعها لتحديد الأولوية منها تمهيدا لرفعها للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID من اجل المصادقة عليها.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا لزيارات سابقة قامت بها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة بمديرها الدكتور مايكل هارفي وطاقم مؤسسة CHF الدولية للإطلاع على احتياجات المدينة والتعاون المشترك لخدمة المجتمع المحلي.