السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح بازار مركز العوجا البيئي للحرف اليدوية

نشر بتاريخ: 02/03/2013 ( آخر تحديث: 02/03/2013 الساعة: 23:07 )
أريحا- معا - افتتح محافظ أريحا والأغوار بازار مركز العوجا البيئي الأول للحرف اليدوية والمنتوجات النسائية، تحت رعاية مركز العوجا البيئي بإشراف مركز مؤسسة أصدقاء الأرض للشرق الأوسط.

ويأتي هذا البازار لدعم قطاع المرأة العاملة في الحرف اليدوية والمنتجات الغذائية وخصوصاً في مناطق الاغوار التي تعيش حصاراً خانقاً وانعزالاً عن المدن والقرى الفلسطينية.

وفي هذا السياق، قال د. نادر الخطيب مدير مركز مؤسسة أصدقاء الأرض للشرق الأوسط لـ معا ، إن هذا البازار يأتي لتسليط الضوء على ما يحدث في الاغوار، ولجذب انتباه المواطنين الفلسطينيين لهذه المنتوجات المحلية، كما ويشكل رسالة للمسؤولين لدعم المرأة والمنتوجات المحلية الفلسطينية.

وناشد الخطيب المسؤولين لإقامة اسواق دائمة للمنتوجات المحلية في بيت لحم واريحا ورام الله، من اجل دعم وإعطاء الثقة للمنتج المحلي، وخلق آلاف فرص العمل وبناء اقتصاد قوي.

واعتبر الخطيب الاغوار بمثابة سلة الغداء الفلسطينية، فالمنتجات التي عُرضت في البازار جاءت فوق التوقعات، موضحا ان الشكاوى كانت بفعل لفت التسويق لهذه المنتوجات، مؤكدا ان هذا دور الحكومة باقامة الاسواق الدائمة للمنتجات المحلية.

لتفاصيل أوفى في تقرير معا التالي...