الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يحذر من آثار الممارسات الاسرائيلية على عمل الهيئات

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 13:56 )
أريحا- معا- قال رئيس بلدية اريحا نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ان اخطارا تهدد عمل الهيئات المحلية سببها الاحتلال الاسرائيلي من خلال فرض الاجراءات التعسفية بحق التجمعات السكانية الفلسطينية مما يدفع هذه الهيئات الى منزلق خطير يهدد الاستمرار بتقديم الخدمات الحيوية وتوقف المشاريع والمساعدات ودخولها دائرة الازمة المالية وعدم قدرتها على دفع رواتب الموظفين لعدة اشهر مضت.

جاء ذلك خلال كلمة القاها في اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن المتحدة في فرنسا.

وكان وفد من الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية قد شارك مؤخرا في هذا الاجتماع ضم صالح عصام عقل المدير التنفيذي للاتحاد حيث عقد الاجتماع في باريس يومي 15-16 آذار الماضي برئاسة رئيس بلدية باريس (رئيس المنظمة) ورؤساء بلديات ومنظمات مدن من كافة أنحاء العالم.

ونقل صالح تحيات رؤساء بلديات فلسطين للمشاركين في اللقاء طالبا دعمهم المتواصل لفلسطين خاصة البلديات الفلسطينية والاتحاد والضغط على حكوماتهم لفك الحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطيني الذي خاض تجربة ديمقراطية نزيهة وقوبل بحصار دولي ومقاطعة دولية، حيث زف للمجتمعين خبر تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وعقد صالح وعقل لقاءات عديدة مع معظم المشاركين في المؤتمر الذين مثلوا جميع اللقاءات ومعظم دول العالم وخاصة الوفود العربية التي ضمت رؤساء بلديات تونس والرباط وبيروت ومنظمة المدن العربية والاوروبية من اسبانيا وفرنسا وايطاليا واليونان وهولندا وألمانيا وبريطانيا وفنلندا والدنمارك والنرويج وقبرص والعالمية من تركيا وكوريا الجنوبية وكندا من الولايات المتحدة الامريكية واستراليا ونيوزيلاندا واليابان ودول افريقية أخرى.

والتقى الوفد الفلسطيني سفيرة فلسطين في فرنسا هند خوري التي شاركت بعدد من اللقاءات مع الوفود المشاركة.

من جهته قدم رئيس بلدية استنبول قاسم طاباس اقتراح بتأسيس صندوق لدعم الاتحاد والبلديات الفلسطينية دعمه المشاركين وتبنوا قراراً بشأنه، على أن يتم تطوير اطاره العام ومرجعيته من قبل المنظمة المتحدة.

وتم الاتفاق مع العديد من الوفود على المشاركة في برامج عمل مستقبلية مع المدن الفلسطينية والاتحاد وتم دعوة الاتحاد للمشاركة في عدد من المؤتمرات الدولية وتبادل الزيارات.

ويذكر أن الاتحاد هو عضو مؤسس في هذه المنظمة وعضو فاعل ونشيط في اللجنة التنفيذية للمنظمة ويشغل منصب نائب رئيس فرع المنظمة في الشرق الأوسط وغرب آسيا الذي يرأسه السيد رئيس بلدية استنبول.