الإثنين: 22/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يتلقى مكالمات هاتفية ورسائل عربية واوروبية تعبر عن دعمها لحكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 19:17 )
غزة- معا- تلقى رئيس الوزراء إسماعيل هنية مكالمات هاتفية ومجموعة رسائل من دول عربية واسلامية واوروبية تبارك له تشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

فقد هاتف وزير الشؤون الخارجية الإيطالي فيكتوريا كاراكراس رئيس الوزراء إسماعيل هنية وبارك له تشكيل حكومة الوحدة الوطنية مؤكدا ان ايطاليا تدعم هذه الحكومة.

وقال داليما "أن ايطاليا من الدول الصديقة للشعب الفلسطيني و تؤيد حقه في الحرية و الاستقلال و ذكر بان ايطاليا ستبذل جهدا في إقناع الدول بالتعاون مع حكومة الوحدة الوطنية .

من جهته أكد هنية تقديره و شكره لوزير الخارجية الإيطالي وللحكومة الإيطالية على مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطينية مؤكدا حرص حكومته على تمتين العلاقة مع الحكومة الإيطالية.

كما تلقى هنية مكالمة هاتفية اليوم من الداعية الكبير في دولة الكويت والعالم الإسلامي الشيخ أحمد القطان تقدم له فيها بأحر التهاني بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وإنهاء الخلافات وعصمة الدماء الفلسطينية.

كما نقل له بشرى تأسيس وقفية القدس في دولة الكويت والتي سيكون ريعها موقوف على القدس وأهلها ومؤسساتها، وقد عبر الشيخ القطان عن سعادة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً بهذه الوحدة الوطنية،.

من ناحية شكر رئيس الوزراء هذه المشاعر وعبر عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية بين الكويت وفلسطين متمنيا التقدم والازدهار للكويت .

وتلقى رئيس الوزراء رسالة من سيار عبد الرحمن المعاودة سفير دولة قطر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والسيد أحمد عبد الحمن السندي الوزير المفوض في سفارة، عبرت كلها عن الامل في ان تسهم هذه الحكومة في تعزيز وحدة الصف والكلمة بين الأخوة الفلسطينيين بما يحقق طموحاته ويحفظ وحدته.