الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات المستوطنين يستولون على منزل فلسطيني في قلب مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 19/03/2007 ( آخر تحديث: 19/03/2007 الساعة: 21:10 )
بيت لحم - معا- افاد مراسلنا في مدينة الخليل ان عشرات المستوطنين قد تسللوا الى احد المنازل الفلسطينية في قلب مدينة الخليل ما بين مستوطنة كريات اربع والمدينة .

وأفاد شهود عيان لمراسلنا ، بأن العشرات من مستوطني مستوطنة كريات اربع شرق الخليل ، هاجموا مسجد الراس واعتدوا على المصلين فيه ، قبل ان يقدموا على الاستيلاء على بناية مكونة من اربع طوابق تعود ملكيتها للمواطن فايز الرجبي وهي حديثة البناء في منطقة حي الجعبري .

وادعى المستوطنون انهم اشتروا المنزل من صاحبه مقابل 700 الف دولار فيما اكدت قوات الاحتلال انها تحقق في الموضوع.

من جانبه اعتبر الدكتور خالد فهد القواسمة رئيس لجنة إعمار الخليل ، الاعتداء تعدياً صارخاً على ممتلكات المواطنين الفلسطينيين ويمس باستقرار المنطقة ويدعو لمزيد من العنف فيها ، مضيفاً "بأن هذا يذكرنا بالاجواء التي سادت الخليل قبل مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف في العام 1994 ".

وقال القواسمة " سنقوم في لجنة الاعمار باتخاذ كافة الاجراءات القانونية لاعادة الحق لاصحابه، وسيتم اعلام الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه اسماعيل هنية وكذلك اعضاء المجلس التشريعي بحقيقة ما يجري على الارض من انتهاكات صارخة ضد المواطنين العزل ، وسنقوم بوضع المجتمع الدولي بحقيقة ما يجري في المدينة التي شهدت هدوءاً نسبياً خلال الفترة الماضية ."

ويقع المنزل الفلسطيني على مفترق الطرق المسمى بمفترق المصليين حيث وقعت عام 2002 عملية عسكرية فلسطينية نفذتها خلية تابعة للجهاد الاسلامي وادت الى مقتل 12 جنديا وضابطا اسرائيليا .

وقال احد المستوطنين" ان الاستيلاء على المنزل يأتي في اطار تخليد ذكرى الجنود الذين سقطوا في العملية المذكورة .

وفيما قال فايز الرجبي، صاحب البناية في حديث لمراسلنا "انه لم يقم ببيع او تأجير بيته للمستوطنين"، أكد نوعم فريدمان احد قيادات المستوطنين في مستوطنة كريات اربع انهم اشتروا البيت من صاحبه بالاردن، وانهم يملكون الوثائق التي تؤكد ذلك.