الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا

حمد: يوم المرأة في فلسطين هو لنضالها ورفع صوتها لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 14:14 )
غزة- معا - وجهت امال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح التحية للمرأة الاسيرة الفلسطينية خاصة ولكل نساء فلسطين في يومهم, يوم المرأة العالمي.

وباركت نضالات المرأة من أجل تحقيق المساواة والعدالة وصنع التغيير والنضال من اجل إنهاء الانقسام ليصنعن النموذج الحي للمرأة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها امال حمد فى وقفة انهاء الانقسام التي تقام كل يوم ثلاثاء أمام المجلس التشريعي بغزة لانهاء الانقسام والتي جاءت بدعوة من الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وكافة المؤسسات والمراكز النسوية وذلك تضامنا مع الاسرى والمطالبة بسرعة انهاء الانقسام والتأكيد على الوحدة الوطنية.

وقالت حمد " اننا نقف وقفة اجلال وعظمة اليوم أمام نضال المرأة الفلسطينية التي هي الأم المناضلة الصابرة الثائرة الفدائية الأم الشهيدة الأسيرة, الجريحة, المرأة الفلسطينية المعطاة الصبورة الحالمة التي داست على الأشواك وتحملت الصعاب وعبرت كل الطرق وناضلت من اجل نيل الاستقلال تلك المرأة التي قدمت الشهداء والأسرى فداء للوطن من اجل أن تنعم الأجيال القادمة بحياة أفضل".

ودعت حمد كافة فئات المجتمع الفلسطيني للالتفاف حول القيادات النسوية لما لهم من دور فاعل في المجتمع الفلسطيني خصوصا في عملية البناء من أجل تحسين الصورة النمطية للمرأة في كافة الميادين في محاولة لبلورة النشطات وترجمتها إلى فعاليات تساهم في دعمها واكمال مسيرة البناء للوطن.