الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الثقافي البريطاني ينظم عددا من الدورات التدريبية في مدارس الضفة

نشر بتاريخ: 05/03/2013 ( آخر تحديث: 05/03/2013 الساعة: 19:38 )
رام الله- معا - نظم المجلس الثقافي البريطاني، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين- الأونروا، دورة في القيادة التربوية والمدرسية لمدراء ومديرات المدارس المشاركة في مشروع توأمة المدارس الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني في عدد من المدارس الفلسطينية، في البحر الميت في الأردن، وبدأت يوم السبت، بهدف تقوية مهارات قادة المدارس المشاركة وتركيز مناهجها على البعد الدولي والمواطنة العالمية.

ونظم المجلس الثقافي البريطاني أيضا ورشة تطوير مهني للمدرسين والمدرسات من المدارس الشريكة، حول العمل في إطار علاقة شراكة تربوية ودولية واستخدام تقنيات المعلومات الحديثة، من أجل العمل المشترك في فندق الانتركونتننتال ابتداء من 7-9 من الشهر الجاري.

وجمع التدريب مدراء ومديرات ومدرسين ومدرسات من الضفة الغربية وقطاع غزة. وشكلت الدورتين باكورة برنامج التوأمة بالإضافة إلى الزيارات المشتركة بين الجانبين والعمل على المشاريع المشتركة بين المدارس الشريكة في كل من فلسطين وبريطانيا.

وعبر د. مهند بيدس رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث في الضفة الغربية في بيان وصل لـ معا عن اعتزازه بمشاركة مدارس الوكالة في برنامج التوأمة الذي يشكل جسرا للتواصل والحوار الثقافي بين المدارس الفلسطينية والبريطانية، كما يشكل منصة للتطور المهني لمديري ومعلمي المدارس المشاركة في مجال القيادة والتعليم، وأكد التزام برنامج التعليم على إنجاح هذه الشراكة التي تجمع كل من وكالة الغوث وزارة التربية والتعليم مع المجلس الثقافي البريطاني، واستثمار هذه الشراكة في توفير فرص تعلمية نوعية للطلبة الفلسطينيين.

ويذكر أن هذه الدورات التدريببية تأتي ضمن مشروع توأمة المدارس العالمي الذي يستمر لمدة عامين وينفذه المجلس الثقافي البريطاني حول العالم، ويهدف إلى تمكين المدارس من مختلف الأقطار للعمل معا بأساليب ووسائل مختلفة وتبادل الخبرات والمعلومات والنشاطات ضمن السياق العالمي والمحلي، من أجل تنمية معرفة الطلاب حول العمل في اقتصاد عالمي، والتعرف على كيفية الإسهام بمسؤولية في المجتمع على المستويين المحلي والعالمي بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى تعليم المواطنة العالمية، والنهوض بمستوى مهارات التدريس.