الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ست كتل طلابية تتنافس على مقاعد مجلس طلبة جامعة بيرزيت يوم الاربعاء الرابع من نيسان

نشر بتاريخ: 20/03/2007 ( آخر تحديث: 20/03/2007 الساعة: 07:53 )
رام الله- معا- افتتح يوم أمس الاثنين باب الترشح لانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت التي ستجري يوم الاربعاء 4/4/2007 والتي يتوقع أن تتنافس فيها ستة كتل طلابية على عضوية 51 مقعدا تشكل مؤتمر مجلس الطلبة.

وقال مسؤول الشؤون الطلابية في عمادة شؤون الطلبة فضل الخالدي "إن باب الترشح يغلق يوم السبت 24/3 لتبدأ الدعاية الانتخابية يوم الخميس 29/3 وتستمر يومي الاثنين والثلاثاء الذي يخصص للمناظرة الانتخابية بين الكتل الانتخابية، على أن تفتح صناديق الاقتراع الساعة الثامنة والنصف من صباح الأربعاء لتغلق الساعة الرابعة مساء، يعقبها إعلان النتائج في الليلة ذاتها.

وأضاف الخالدي ان مواعيد العلملية الانتخابية حددتها اللجنة التحضيرية المكونة من أساتذة وموظفين وممثلين عن الكتل الطلابية، بعد اجتماعات عقدتها خلال الاسبوعينم الماضيين.

ودعا مسؤول الشؤون الطلابية الكتل الانتخابية الى القيام بحملة انتخابية نزيهة بما يتوافق وأجواء الوحدة الوطنية بعد اتفاق مكة وتشكيل حكومة الوحدة.
وقال الخالدي ان استعدادات اللجنة التحضيرية قد اكتملت لعقد الانتخابات وفق ما ينص عليه مشروع دستور مجلس الطلبة الذي يحدد أنظمة الاقتراع والدعاية الانتخابية، وتشكيل الائتلافات وسكرتاريا المجلس.

وتعهّد بالاستفادة من التجارب الانتخابية السابقة لحل أي اشكاليات قد تطرأ على سير العملية الانتخابية وتوفير أجواء التنافس الديمقراطي النزيه لكل المشاركين.
وكانت الكتلة الاسلامية فازت بثلاثة وعشرين مقعدا في انتخابات العام الدراسي الماضي، متفوقة على الكتل الطلابية الأخرى، وشكلت سكرتاريا مجلس الطلبة بالتحالف مع الجماعة الاسلامية والمنبر الطلابي.

يشار إلى أن العديد من قادة العمل الوطني قد شغلوا مناصب في مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت أثناء فترات دراستهم فيها.