الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مازن يدعو الفلسطينيين لاتاحة الفرصة للاحتلال بان ينسحب بهدوء

نشر بتاريخ: 12/08/2005 ( آخر تحديث: 12/08/2005 الساعة: 21:53 )
غزة- معا - قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم في ميناء الصيادين في مدينة غزة، "نريد ان نجعل الاحتلال ينتهي وان يذهب الى الابد مطالبا الفلسطينيين بان يتيح الفرصة للاحتلال بان ينسحب بهدوء .

واضاف عباس والذي كان يشارك في الاحتفال الذي اقيم على شاطيء غزة بان مسيرة الحرية تنطلق من غزة وغدا ستكون الى القدس وباقي اراضي الضفة الغربية لبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس داعيا الجميع للمساهمة والمشاركة في الاحتفالات بطريقة سلمية .

من جانبه دعا وزير الشؤون المدنية محمد دحلان كافة الفصائل الفلسطينية لتشكيل وحدة وطنية للاحتفال بالانسحاب والاشراف عليه مشيرا ان الانسحاب لم يات منة من احد بل جاء نتيجة التضحيات والصمود لابناء الشعب الفلسطيني على مدار سنوات طويلة مشددا على ان الفرحة لن تكتمل الا بجلاء الاحتلال عن باقي الاراضي الفلسطينية واطلاق سراح الاسرى .
واوضح دحلان ان الاراضي التي ستخليها اسرائيل سوف تستغلها السلطة لبناء المشاريع التي تخدم مصالح الوطن والمواطن .

يشار ان الرئيس عباس كان يتحدث في أول احتفال جماهيري نظمته لجان الدعم والمساندة الجماهيرية ، في ميناء الصيادين في مدينة غزة، احتفاء بقرب انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية، بحضور محمد دحلان وزير الشؤون المدنية، والآلاف من المواطنين.