الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يستهجن "التميز" الذي اعتمده وزير المالية السابق بشأن رواتب موظفي العقود الذين عينتهم الحكومة العاشرة

نشر بتاريخ: 20/03/2007 ( آخر تحديث: 20/03/2007 الساعة: 12:52 )
رام الله- معا- استهجن بسام زكارنة, رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية, الطريقة التي تعامل بها وزير المالية السابق, بشأن رواتب موظفي العقود في الحكومة العاشرة.

واوضح زكارنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه اليوم الثلاثاء, ان وزير المالية السابق قام باحتساب جميع رواتب موظفي العقود, الذين عينوا في الحكومة العاشرة ضمن استمارة راتب شهر شباط/2007, بحيث ستدفع لهم جميع مستحقاتهم خلال هذا الشهر, مؤكداً وفي المقابل لم يتقاضى موظفي العقود من الحكومة السابقة رواتبهم منذ عام, مشيراً الى ان ما حصلوا عليه هو فقط ما يعادل راتب شهر.

وطالب زكارنة, د. سلام فياض وزير المالية الجديد, ان يقوم بمعالجة هذا الامر بحيث يضمن صرف رواتب موظفي العقود والمياومة والبطالة للجميع دون التميز السابق وبنفس المعيار, املا منه ان يتم صرف رواتب المدنين والعسكرين حسب الاتفاق الموقع مع الحكومة السابقة, كما جاء في البيان.

وقال زكارنة:" انه يأمل من مجلس الوزراء الجديد, الغاء القرارات المجحفة التي صدرت من مجلس الوزارء السابق, والتي خصصت جميع الاعتمادات المالية لموظفي عقود الحكومة العاشرة, وتركت موظفي العقود من الحكومات السابق رغم ان لديهم المؤهل والخبرة الكافية", مضيفاً والسبب الرئيسي لهذا التميز هو الانتماء السياسي, املا من مجلس الوزراء اعادة النظر بجميع الاقصاءات التي تمت بحق الموظفين, على حد تعبيره.