الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاعلام يدعو المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الى عدم المماطلة في الاعتراف بالحكومة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/03/2007 ( آخر تحديث: 20/03/2007 الساعة: 14:01 )
رام الله -معا- دعا الدكتور مصطفى البرغوثي وزير الاعلام، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية الى عدم المماطلة في الاعتراف بالحكومة الفلسطينية والتعامل معها فورا .

وقال وزير الاعلام في بيان وصل معا نسخة منه "ان الحكومة الفلسطينية ترحب بالمواقف الايجابية والبناءة التي بدات بها عددا من الدول الاوروبية وروسيا والصين للتعامل مع حكومة الوحدة الوطنية والاتصال والتعاون معها ".

واضاف" ان كلا من فرنسا وايطاليا والنرويج بدات بالاتصال بالحكومة الفلسطينية، داعياً المجتمع الدولي وخاصة اعضاء اللجنة الرباعية الدولية لعدم المماطلة بالاعتراف بحكومة الوحدة والتعامل معها على اساس البرنامج الذي يمثل مفتاح السلام والامن والاستقرار في المنطقة وهو يمثل يدا ممدودة للسلام.

وتابع الوزير البرغوثي"ان برنامج الحكومة يدعو الى تكريس الديمقراطية وتحقيق امل الفلسطينيين في الحرية وتطلع شعوب المنطقة للامن والاستقرار والازدهار ".

وشدد وزير الاعلام البرغوثي على انه لم يعد هناك اي ذريعة او مبرر لعدم التعامل الايجابي مع الحكومة الفلسطينية الجديدة التي اعلنت احترامها للاتفاقيات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية وللقانون الدولي الذي تواصل اسرائيل التنكر له.