الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تطوير الإعلام يوقع مذكرة تفاهم مع نقابة الصحفيين

نشر بتاريخ: 06/03/2013 ( آخر تحديث: 06/03/2013 الساعة: 17:44 )
رام الله - معا - وقع مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع نقابة الصحفيين الفلسطنيين، بحضور رئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي، ووزير العدل الفلسطيني علي مهنا، ورئيس هيئة مكافحة الفساد السيد رفيق النتشة، ونقيب الصحافيين الفلسطينيين د. عبد الناصر النجار، ومديرة مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة، وعددٌ من المسؤولين من هيئة مكافحة الفساد، ونقابة الصحافيين والوسط الإعلامي.

وتسعى مذكرة التفاهم مع نقابة الصحفيين إلى تعزيز التعاون بين المركز والنقابة، في مجالات عدة، هي: دعم وتعزيز وحدة النوع الاجتماعي في النقابة، وتنفيذ الشق الإعلامي من الخطة الاستراتيجية لهيئة مكافحة الفساد والتي تتمحور حول الوقاية من الفساد والكشف عن مرتكبيه، وتدريب الصحافيين على أصول ومبادئ السلامة المهنية، إضافةً إلى المشاركة في صياغة مشاريع قوانين تخدم الإعلام.

وقال نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار إن المذكرة الموقعة مع المركز ستساهم في تطوير التشريعات المتعلقة بمهنة الصحافة، لتمكين الصحافيين من الوصول إلى المعلومات بحرية، وأداء رسالتهم الإعلامية بشكل مهني، إضافةً إلى زيادة انخراط الصحفيات في عضوية النقابة، والتغلب على أية عوائق قانونية تحد من مشاركتهن في أنشطة النقابة.

من جانبه أعرب رئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي عن سعادته بالتعاون المشترك بين جامعة بيرزيت ونقابة الصحفيين الفلسطنيين، مشيداً بالدور الذي يلعبه مركز تطوير الإعلام في تقديم الخدمات المختلفة للمجتمع.

وأضافت مديرة مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة أن المذكرة تهدف إلى زيادة انخراط الصحافيات في عضوية نقابة الصحافيين، للتغلب على أية عوائق تحد من مشاركتهن في أنشطة النقابة المختلفة، أو تولي المسؤولية في الهيئات القيادية للنقابة، إضافةً إلى تأسيس قوانين وتشريعات خاصة بنقابة الصحافيين.