الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي يطلق دورة تدريبية حول " تعزيز قدرات الشباب في ادارة المشارع"

نشر بتاريخ: 20/03/2007 ( آخر تحديث: 20/03/2007 الساعة: 16:01 )
معا- أطلق اليوم منتدى شارك الشبابي في غزة وضمن مشروع "فليكن منكم التغيير" دورة تدريبية حول "تعزيز قدرات الشباب في إدارة المشاريع" بتمويل من برنامج نسيج الاقليمي "مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية" الذي تديره مؤسسة إنقاذ الطفل لتشجيع وتقوية الشباب للعمل بفاعلية وبشكل متساوي لإحداث تغيير ايجابي في مجتمعاتهم.

وقام بالتدريب في الدورة كل من د.مصطفى الحاوي وأ. ماهر عيسى من معهد الإدارة والتدريب "تامي".

وتتضمن الدورة عدة مساقات أهمها (أساسيات إدارة المشاريع- التخطيط لإدارة المشروع-التنفيذ العملي للخطة- مراحل إدارة المشروع- إدارة فريق عمل المشروع والخطة- المتابعة والتحكم" إضافة للتدريب على المتابعة والرقابة والقيادة والمشاركة المجتمعية).

وتجدر الإشارة إلى إن التدريب قد استهدف 10 مبادرات شبابية مجتمعية موزعة جغرافيا على القطاع تضمنت تدريب 50 متدرب و7 متطوعين تم اعتمادهم ضمن المشروع بعد اجتياز عدة تقييمات وإجراء المقابلات معهم حيث تلقوا التدريب في مقر منتدى شارك الشبابي وهذه المبادرات تدعم مجالات عدة لاسيما تعزيز الاندماج المجتمعي وبرامج الخدمة الاجتماعية والمحافظة على البيئة والمجالات الفنية والترفيهي وكذلك الإرشاد والصحة.

وأضافت مديرة المشروع سميرة أبو عيشة أن "مشروع ليكن منكم التغيير" يأتي انطلاقاً من فلسفة ورؤية منتدى شارك الشبابي واستمرارا لبرنامج شركاء الذي يسعى إلى تطوير و تعزيز قدرات الشباب الفلسطيني لان يكونوا عناصر فاعلة ومبدعة في المجتمع الفلسطيني حيث يعمل نسيج على توفير الفرص والدعم للشباب العربي ليأخذوا دورا فاعلا في تنمية أنفسهم ومجتمعاتهم بالشراكة مع الراشدين.

وأشارت مديرة المشروع إلى إن الهدف من المشروع يتمثل في دعم وتبني مبادرات شبابية ومجتمعية خلاقة وتفعيل دور الشباب المتمشين وإدماجهم في العمل التنموي والمجتمعي، إضافة لتقوية مهاراتهم وقدراتهم حول إدارة المشاريع والعمل المجتمعي وتعزيز التغيير البناء والايجابي في المجتمع الفلسطيني.