الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

وزارة الثقافة تنظم يوماً ترفيهياً لطلبة الصفين الأول والثاني الأساسي في مدرسة القدس الاساسية المختلطة بطولكرم

نشر بتاريخ: 20/03/2007 ( آخر تحديث: 20/03/2007 الساعة: 16:37 )
طولكرم- معا - بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية وجمعية الشبان المسيحية نظمت وزارة الثقافة في طولكرم اليوم يوماً فنياً ترفيهياً مفتوحاً، لطلبة الصفين "الأول والثاني الأساسيين" في مدرسة القدس الأساسية المختلطة بالمدينة.

وشمل اليوم المفتوح تمارين حركية واسترخاء، ورسم بالألوان الخشبية والشمعية .

واشارت عالية سمور مديرة المدرسة ان هذا اليوم المفتوح بهدف الى تطوير قدرة الأطفال على التعبير عن واقعهم ، والصعوبات والتجارب التي تواجههم في حين أظهر الأطفال المشاركون اهتماماً عالياً بالتدريب والالتزام ، معربةً عن رغبتها بالاستمرار وتكرار هذه التجربة، لما لها من أهمية في خدمة الطفولة والمجتمع بشكل عام.

وأشارت بسمة حجازي من جمعية المرأة إلى أن تطوير مواهب الأطفال وثقافتهم وتطوير العمل الفلسطيني في المجالات الاجتماعية والثقافية والخيرية والإنسانية بشكل عام، يعتبر من صلب اهتمامات الجمعية، مؤكدةً أن قطاع الأطفال بحاجة إلى دعم وإسناد من كافة مؤسسات السلطة، وترغب بالاستمرار وتكرار التجربة، لما لها من أهمية في خدمة الطفولة والمجتمع، إضافة إلى ضرورة تنظيم فعاليات إنعاش الطفولة .

من جهته طالب عبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم بضرورة مساواة الأطفال الفلسطينيين، بباقي أطفال العالم خاصة مع قرب يوم الطفل الفلسطيني في ظل الاتفاقيات الدولية التي تدعو إلى حق الطفل في الحياة والتعلم والصحة، مشيراً إلى حاجة الطفل الفلسطيني إلى برامج الدعم النفسي والترفيهي خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها.

بدوره دعا عدنان أبو عيسى رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم إلى تفعيل دور الأطفال وتطوير المهارات الحياتية، إضافة إلى تطوير العلاقة بين الطفل والمدرسة والأسرة وتعميق التوجهات التطوعية والتعلم عن طريق اللعب، باستخدام قصص أدب الأطفال، وتنمية قدرتهم على الاتصال والتواصل من حولهم .