الإثنين: 22/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يلتقي وفداً نرويجياً من مؤسسة أبيلدسو ويبحث سبل التعاون في مجال التدريب

نشر بتاريخ: 20/03/2007 ( آخر تحديث: 20/03/2007 الساعة: 18:19 )
رام الله -معا-استقبل د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي اليوم في مقر الوزارة برام الله، وفداً نرويجياً من مؤسسة أبيلدسو العاملة في مجال تدريب القيادات الشابة. وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين المؤسسة والوزارة، وتدارس العديد من القضايا التي تهم الجانبين.

وضم الوفد خمسة أعضاء برئاسة توماس بورج الذي أطلعه الوزير الشاعر على الأوضاع التي يمر بها شعبنا في ظل إجراءات الحصار المفروض عليه منذ أكثر من عام. وعبر وزير التربية والتعليم العالي عن شكر شعبنا لمواقف الحكومة والشعب النرويجيين المساندة والداعمة للقضية الفلسطينية والتي كان آخرها موقف النرويج من حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ووضعهم في صورة واقع مشاريع التعاون مع النرويج في مجال التعليم.

بدوره أطلع الوفد الضيف الوزير الشاعر على جهود مؤسسة أبيلدسو ورغبتها في الاستفادة من الخبرات الفلسطينية وفتح آفاق جديدة لضم طاقات شابة فلسطينية في إطار برامجهم في التعاون الثقافي، باعتبارها مؤسسة رائدة على مستوى العالم وتشرف على عدة مشاريع تدريبية وسبق أن تولت تدريب عدد من الشبان الفلسطينيين الذين احتلوا مراكز مرموقة في المؤسسة.

وحضر اللقاء د. بسام مناصرة الوكيل المساعد وبصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والعامة ومعتز خضير أحد خريجي المؤسسة ومحمد صبيح مدير الملتقى الفلسطيني للتنمية.