السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا بمناسبة يوم المراة العالمي- يشيد بدور المرأة ويرفض المساس بها

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 12:37 )
بيت لحم- معا - أشاد د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس هيئة العمل الوطني، بالدور الهام الذي لعبته المرأة الفلسطينية على مدار تاريخ القضية الفلسطينية ومحطات الثورة الفلسطينية.

وأشار في في بيان صحفي صادر عنه اليوم بمناسبة يوم المرأة العالمي ( الثامن من آذار) إلى أن المرأة حملت هم الوطن على كاهلها منذ النكبة الفلسطينية، وشاركت بعطاء منقطع النظير دفاعاً عن الوطن ومكتسبات الثورة، وعن الحقوق والثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق شعبنا في العودة إلى دياره وحقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واوضح د. الأغا أن المرأة الفلسطينية انخرطت في النضال داخل فلسطين وخارجها، وخاضت ببسالة معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية في مواقع وساحات جغرافية ونضالية مختلفة من أجل البقاء واسترجاع الأرض ، وانطوت تحت لواء منظمات المقاومة الفلسطينية كجزء من مكونات الحركة الوطنية مقدمة الشهيدات والجريحات والأسيرات مما كرس وجودها، وأبرز مكانتها الهامة في النضال الفلسطيني وعزز حضورها في مواقع صنع القرار.

وأضاف أن المرأة الفلسطينية تؤكد كل يوم وقوفها إلى جانب شعبها عبر مشاركتها الفاعلة والمميزة في المقاومة الشعبية وفي كافة المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان والتهويد وفي وقفتها الاسبوعية لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

وقال أن منظمة التحرير والسلطة الوطنية حرصتا على عدم تهميش دورها في الحياة السياسية، ومنحها العديد من المناصب السياسية والقضائية والتشريعية العليا بمراتبها المختلفة، وحصولها على مراتب رفيعة في الأحزاب السياسية ورئاستها لبعض المراكز الاجتماعية والاتحادات والنقابات والمجالس المحلية.

وأكد على وقوفه إلى جانب المرأة وحقوقها كاملة غير منقوصة ورفضه المساس بهذه الحقوق بأي شكل من الإشكال أو الانتقاص منها وسنقاتل معها من أجل الحصول عليها كاملة.

وتوجه د. الاغا باسمي التحيات وعظيم الامتنان إلى نساء فلسطين في الوطن والشتات وهنّ يحتفلنّ مع نساء العالم في يوم المرأة العالمي الثامن من آذار، يوم الكرامة والحرية والمساواة كما توجه بأحر التحيات ومن خلالهن إلى المناضلات والمكافحات في العالم في سبيل عالم أفضل يسوده السلام والعدالة الاجتماعية.