الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتدي على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية

نشر بتاريخ: 08/03/2013 ( آخر تحديث: 08/03/2013 الساعة: 23:27 )
قلقيلية -معا - اصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية فيما اعتقلت مراسل قناة الاقصى الفضائية طارق ابو زيد بعد مهاجمتها للصحفيين الذين يغطون فعاليات المسيرة.

وشارك في المسيرة سلطان ابو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو المجلس الثوري بلال عزريل ورافت عواد من كوادر الحركة والمئات من المواطنين ونشطاء السلام الاسرائيليين ومتضامنين اجانب.

واستخدمت قوات الاحتلال خلال قمعها للمسيرة قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وحاولت اكثر من مرة اعتقال الشبان من خلال نصب الكمائن في البيوت غير المسكونة الا ان نقاط المراقبة التي اقامها اهالي القرية افشلت محاولاتهم.

واكد ابو العينين على ان حركة فتح هي حاملة راية نضال شعبنا وحامية للمشروع الوطني ورفضت كل اشكال التنازل عن أي من الثوابت الفلسطينية التي ضحى الشعب الفلسطيني بخيرة ابنائه لأجلها.

وطالب ابو العينين دول العالم التدخل لحماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتكررة خاصة خلال قمع المسيرات السلمية الاسبوعية ،مشيرا في ذات الوقت الى اهمية تصعيد نهج المقاومة الشعبية لإحراج الاحتلال امام العالم ومؤسساته.

من جانبه قال المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي: "لا زال الشعب الفلسطيني يعيش في ظلال التضامن مع الاسرى في هبات شعبية متكررة، نامل ان تستمر حتى تحقيق اهدافها في اطلاق سراح الاسرى وانقاذهم من الموت الذي يواجهون في كل لحظة".

واشار اشتيوي ان قوات الاحتلال تصعد من قمعها لأهالي كفر قدوم وطالت اسراهم في سجن مجدو بعزلهم في زنازين انفرادية منذ ايام، كنوع من العقاب الجماعي الذي تنتهجه قوات الاحتلال لثني المواطنين عن المشاركة في المسيرات.