الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فـدا" يشيد بدور لجان المقاطعة ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 14:40 )
غزة-معا- أشاد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بالدور الهام والفاعل للجان مقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي في كافة دول العالم .

وأكد جمال أبو نحل عضو المكتب السياسي لـ "فدا" أن مقاطعة إسرائيل يشكل مدخلاً هاماً نحو عزل إسرائيل لدولة احتلال ونظام فصل عنصري يمارس القتل اليومي والممنهج.

وأعرب أبو نحل من دعم فدا لحملات المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل (BDS) المتنامية عالمياً تحت قيادة فلسطينية " لجنة المقاطعة الوطنية " والتي تحقق انتصارات كبيرة على مستوى العالم على طريق إنجاز حقوق الشعب الفلسطيني بحقه في الحرية والخلاص من نير الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين.

وحيا أبو نحل الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لدولة الاحتلال وحملة طلاب فلسطين للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لدولة الاحتلال ولكافة رفاقهم حول العالم على جهودهم الجبارة في إيصال رسالة شعبنا الفلسطيني العادلة إلى شعوب العالم.

ودعا أبو نحل جميع أبناء الشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم القوى الوطنية والإسلامية للمشاركة في دعم وترسيخ فعاليات حركة المقاطعة والتي تعتبر ركناً أصيلاً من النضال الوطني الفلسطيني وأحد أهم روافع إنهاء الاحتلال، حيث تنطلق فعاليات أسبوع مقاومة الأبارتهيد الإسرائيلي في أكثر من 250 مدينة حول العالم تبدأ غزة اليوم في يومها الأول لرفع الصوت ضد كل أشكال التطبيع بفعاليات تمتد لمدة أسبوع بمبادرة من الشباب الفلسطيني.

وشدد أبو نحل على ضرورة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتحسين جودة المنتج المحلي التنافسية كي يكون قادراً على مواجهة غزو البضائع الإسرائيلية، وهو ما يتطلب تدخلاً رسمياً وإسهاماً من جمعيات حماية المستهلك.