العاهل الأردني يكلف النسور بتشكيل حكومة جديدة

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 21:50 )
عمان- معا - قبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني استقالة حكومة عبد الله النسور مساء اليوم، التي تقدمت بها أواخر الشهر الماضي، وكلف النسور بتشكيل حكومة جديدة.

وكان قد اعلن رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة ان الملك سيقبل اليوم السبت استقالة الحكومة التي كانت تقدمت بها اواخر الشهر الماضي.

واضاف ان الملك سيكلف رئيسا جديدا للحكومة بناء على التقرير الذي تم رفعه له عقب انتهائه (الطراونة) من المشاورات مع الكتل النيابية والنواب المستقلين ليصار الى توجيه كتاب التكليف ويبدأ بعدها الرئيس الملكف بالاتصال والتشاور مع الكتل النيابية والنواب والقوى السياسة الاخرى وفقا لما تضمنه خطاب العرش السامي.

وقال الطراونة في حديث للوكالة الأردنية الرسمية إن الحكومة الحالية ولحين تكليف رئيس جديد ستأخذ تفويضا من الملك ان تستمر في مهامها.

وبشأن موعد تكليف الرئيس الجديد قال الطراونة ان الفيصل هو الدستور وحامي الدستور هو الملك وغدا الاحد هو اخر يوم من الثلاثين يوما من الاستحقاق الدستوري للحكومة الحالية لتقديم بيانها الوزاري لمجلس النواب، لكن الملك قال من البداية اننا في مشاورات لتشكيل حكومة جديدة تقوم بدورها بتقديم بيان وزاري لمجلس النواب.

وكانت الحكومة قدمت استقالتها للملك بتاريخ 27 - 1 - 2013 ولم يتم الموافقة عليها من الملك والذي طلب منها الاستمرار في مهامها الدستورية.