الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشكعة يستقبل المدير التنفيذي لمؤسسة "تيكا" التركية

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 09:51 )
نابلس- معا - استقبل المحامي غسان وليد الشكعة رئيس بلدية نابلس، المدير التنفيذي لمؤسسة "تيكا" التركية كورشاد مهمت محمد، ومدير المشاريع في المؤسسة والمهندس داوود قطينة.

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على سير المشاريع التي تدعمها المؤسسة التركية ومن أهمها مشروع المدرسة التركية الأساسية للبنات قرب مجمع المحاكم، حيث اطلع كورشاد على نسبة الانجاز بالمشروع والتي وصلت الى60%، علما انه سيتم تسليم المشروع في شهر تموز القادم، لتصبح المدرسة جاهزة لاستقبال الطالبات في العام الدراسي 2013-2014.

كما زار الوفد التركي عدة مناطق في البلدة القديمة لبحث إمكانية تنفيذ عدد من مشاريع الترميم فيها ومن أهم هذه المواقع مدرسة الفاطمية الثانوية ومسجدي الخضراء والساطون، حيث تم الاطلاع على احتياج هذه المواقع للترميم بشكل سريع، بالإضافة إلى زيارة الوفد التركي للمستشفى الوطني.

وأشاد المحامي الشكعة بالدعم التركي لمدينة نابلس والذي يدل على عمق العلاقة التركية التاريخية مع الشعب الفلسطيني والتي تتجلى آثارها في الإرث الثقافي التي تحضنه البلدة القديمة في مدينة نابلس والذي يمثل متحفا تاريخيا مفتوحا للعقد العثماني.

وأعرب الشكعة عن استعداد البلدية لتوفير قطعة أرض في المنطقة الشرقية لإقامة مستشفى جديد يخدم المنطقة ويخفف الضغط والاكتظاظ في مستشفيات المدينة الحكومية.

وشكر كورشاد رئيس البلدية على متابعة البلدية واهتمامها بمشاريع الترميم والمحافظة على الارث التركي والعثماني، مؤكدا على حرصه الدائم لاستمرار الدعم التركي للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.