الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو بكر يلتقي وفدا تضامنيا بريطانيا في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 15:44 )
سلفيت- معا - التقى محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه، اليوم، وفدا تضامنيا من مدينة "واتفورد" البريطانية، وبحث معهم عددا من القضايا المهمة والمتعلقة بمواجهة ممارسات الاحتلال التي تستهدف الارض والانسان، وسبل التعاون المشترك للنهوض بواقع المحافظة.

في بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بزيارة الوفد البريطاني لمحافظة سلفيت، معربا عن امله بان تسهم هذه الزيارة في نقل الصورة الحقيقية للمعاناة التي يعيشها ابناء شعبنا في ظل الاحتلال لشعوبهم وحكوماتهم، وشكر الوفد على اهتمامه بمحافظة سلفيت على وجه الخصوص.

وجرى اطلاع الوفد على ابرز الانتهاكات الاسرائيلية في المحافظة والمتمثلة في سياسة الاعتقالات، ومصادرة الاراضي لصالح الاستيطان، وهدم البيوت، والمجاري القادمة من المستوطنات اتجاه التجمعات السكانية الفلسطينية، وسرقة مصادر المياه والابار الجوفية، وترويع المواطنين ، واغلاق مدخل سلفيت الشمالي واعاقة حركة وتنقل المواطنين من والى المحافظة.

واعرب الوفد عن سعادته للقاء المحافظ، والاطلاع على الواقع الذي تعيشه محافظة سلفيت وابرز التحديات التي تواجهها في ظل استمرار الاحتلال والاغلاقات المفروضه عليها.

وبين الوفد التضامني ان الهدف من الزيارة هو العمل على توسيع حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني وخلق توأمة وتعاوني حقيقي بين الشعبين الفلسطيني والبريطاني.