الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق حملة مرورية للحد من السرعة الزائدة باستخدام اجهزة الرادار

نشر بتاريخ: 10/03/2013 ( آخر تحديث: 10/03/2013 الساعة: 17:25 )
رام الله - معا - أطلقت الشرطة، اليوم الأحد، حملة مرورية تحت شعار "السرعة قاتلة" للحد من السرعة الزائدة باستخدام اجهزة الرادار في رام الله.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة في بيان وصل معا، ان عناصر شرطة المرور انتشرت بكثافة على الطرقات والشوارع الرئيسية في المدينة من اجل مراقبة سرعة سير المركبات وتم تحرير 120 مخالفة مرورية بحق السائقين المخالفين للأنظمة المرورية والمتجاوزين عن السرعة القانونية المسموح بها داخل المدينة.

وقال مدير شرطة المحافظة، المقدم حقوقي عمر البزور، ان اطلاق الحملة تأتي في إطار استراتيجية الشرطة لخفض مؤشر الوفيات الناتجة عن الحوادث والحد من الحوادث المرورية الناتجة عن السرعة الزائدة واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وقطع الاشارة الضوئية الحمراء والإخلال بقواعد وقوانين المرور والعواقب الوخيمة المترتبة على ذلك وآثارها السلبية على سلامة وحياة أفراد المجتمع.

وأكد المقدم عمر البزور أن الشرطة تبذل جهود حثيثة من أجل تعزيز الثقافة المرورية بين كافة شرائح المجتمع والحد من الحوادث المرورية من خلال الارتقاء بسلوك السائقين ومستخدمي الطريق ودفعة باتجاه تعزيز احترام القوانين والالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية ورفع مستوى الشعور بالمسؤولية تجاه حياتهم وسلامتهم وحياة وسلامة الآخرين وتنامي الوعي بحجم المخاطر المترتبة على ظاهرة الحوادث المرورية وماينتج عنها من وفيات وإصابات وخسائر بشرية ومادية وهدر لطاقات المجتمع.

بدوره، قال مدير ادارة المرور، الرائد وسام عيسى أن غالباً ما تكون حوادث السير الناتجة عن السرعة الزائدة ينتج عنها حالات الوفاة واصابات جسدية خطيرة واضرار جسيمة بالممتلكات المادية، مؤكداً ان الشرطة ستعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة بحق المخالفين لردع الأشخاص المستهترين بأرواح المواطنين.

وأوضح الرائد وسام ان ادارة المرور تسعى إلى ضمان الالتزام بقانون وأنظمة السير وقواعد السلامة على الطرقات وان الشرطة لن تحقق النجاح المنشود من وراء مساعيها لخفض وفيات الحوادث المرورية ما لم تلقى الدعم من كل أفراد المجتمع، داعياً السائقين ومستخدمي الطريق إلى التعاون مع عناصر المرور والالتزام بأنظمة وتعليمات المرور من أجل حماية أرواحهم وأرواح الناس.