الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تفتتح مكب نفايات جديد بمواصفات يابانية

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 15:10 )
اريحا -معا- افتتح رئيس مجلس الخدمات المشترك رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ورئيس فريق خبراء جايكا هيروشي ابيه اليوم الاربعاء، مكبا للنفايات يقع الى الشرق من مدينة اريحا قام بتصميمه فريق جايكا كنموذجا صحيا لمكب النفايات بمواصفات يابانية .

وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس سلطة جودة البيئة المهندس جميل مطور والاب فراس حجازين وممثلين عن محافظة اريحا والاغوار والمؤسسات المختلفة في المدينة وطاقم مؤسسة جايكا وطاقم مجلس الخدمات المشترك .

واعتبر رئيس البلدية هذا المشروع خطوة اولى للوصول ما تطمح اليه البلدية في هذا السياق، مشددا على ضرورة الاستدامة في مشروع النفايات الصلبة، داعيا المواطنين الى تسديد ما عليهم من مستحقات من اجل الاستمرارية في العمل، وقدم شكره لمؤسسة جايكا اليابانية على دعم هذا المشروع ومشاريع اخرى في المحافظة .

من جهته قال هيروشي ابيه رئيس فريق خبراء جايكا ان هذا المكب انشيء حسب المواصفات اليابانية وتمهيدا لاقامة المكب الكبير في المنطقة .

بدوره قال نائب رئيس سلطة جودة البيئة المهندس جميل المطور ان افتتاح هذا المكب خطوة هامة على طريق تاهيل ما يشبهه في المدن الفلسطينية الاخرى، وثمن دور مؤسسة جايكا في دعم هذا المشاريع ومشاريع اخرى .

واستعرض المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك عبد الجبار ابو حلاوة مراحل مشروع النفايات الصلبة الذي انطلق بداية العام الجاري .

ويحتوي هذا المكب ارضيات مضغوطة بالاضافة الى طبقات عازلة محاط باشجار حرجية .

وبعد قص شريط الافتتاح قام الحضور بجولة في المشروع واستمعوا لشرح من قبل المسؤولين في مجلس الخدمات المشترك عن طبيعة العمل في المكب الجديد .