السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الأم مؤسسة "سواعد" توزيع ورود وبطاقات معايدة على أمهات الأسرى والشهداء بخان يونس

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 17:03 )
خان يونس- معا- احتفلت اليوم الاربعاء, هيئة لجان العمل الاهلي "سواعد" في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، بعيد الأم, وقامت بزيارة اهالي الشهداء والأسرى بالإضافة إلى توزيع بطاقات المعايدة والورود.

وقال عصام سمور, منسق عام الهيئة في محافظة خان يونس:" أن هذه الفعالية تأتي تكريما ليوم الأم الفلسطينية الذي يجسد حالة جديدة من العطاء والتواصل مع كافة قطاعات المجتمع للتواصل المجتمعي في كافة المناسبات والأعياد".

وشدد سمور على أهمية دور الأم الفلسطينية في تجسيد الوحدة الوطنية, ووقوفها جنب إلى جنب مع الرجل في مقارعة الاحتلال والتصدي لكافة مخططاته, من بناء المستوطنات وغيرها من الممارسات, وفي هذا الإطار مثلت المرأة نموذجا فريدا على مستوى دول الشرق الأوسط في الصمود والتأقلم مع كافة الأوضاع, وتخطيها على كل الأزمات التي مرت بها القضية الفلسطينية.

وأضاف سمور إن هذا النشاط ينفذ على كافة محافظات قطاع غزة, وان هناك جملة من النشاطات الاجتماعية, كيوم الأم واليتم الفلسطيني وغيرها من المناسبات التي تحتفل بها سواعد، مشيرا إلى أن غدا الخميس سيتم تنظيم حفلاً كبيراً لتكريم أمهات الشهداء والأسرى في قاعة البلدية القديمة, بحضور عدد كبير من ممثلي السلطة الفلسطينية وبعض نشطاء العمل الاهلى وقطاع المرأة في خان يونس.

وأوضح سمور أن هذا البرنامج يشمل زيارات إلى بيوت اهالي الأسرى والشهداء لإدخال البسمة على شفاههم, دعما لصمود الأم الفلسطينية.

ومن ناحية أخرى, أكد داوود الاسطل من جمعية "الفجر الشبابي"إحدى المؤسسات الشريكة مع سواعد,على أهمية هذا النشاط في دعم ومساندة قطاع المرأة وخصوصا الأم الفلسطينية, التي ناضلت وضحت وتحملت المعاناة ومرت بأزمات كبيرة استطاعت أن تخرج منها بقوة, ورسخت مفهوم الانتماء الحقيقي للوطن حيث قدمت الشهداء والأسرى والجرحى من اجل أن يبقى الشعب حرا وأبيا, ومن هنا فقد حرصت هيئة العمل الاهلي سواعد على تكريم والاحتفال بعيد الأم الفلسطينية.