السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الأم : وزارة التربية والتعليم العالي تنظم حفل تكريم للعاملات في الوزارة

نشر بتاريخ: 21/03/2007 ( آخر تحديث: 21/03/2007 الساعة: 18:05 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم احتفالاً بمناسبة يوم الأم كرمت خلاله العديد من موظفاتها لا سيما أمهات وزوجات الشهداء والجرحى والأسرى، فيما كرمت أيضاً زوجة الشيخ صالح العاروري التي انتظرته بعد الخطوبة 15 عاماً حتى خرج من السجن.

وألقى د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي كلمة قال فيها إن هذه المناسبة هي يوم عظيم للتذكير بحق الأم علينا ولتلافي تقصيرنا تجاهها متسائلاً: هل من وفاء يفوق وفاء الأم وهل من حنان في الوجود بعد حنانها. وأضاف: بوركت تلك التي تضحي بنفسها فداء لأبنائها دون أن تنتظر المقابل، وهي الرئة التي لا تتوقف عن التنفس والقلب الذي يستمر بالنبض والشمعة التي تبقى تضيء حتى آخر لحظة من عمرها .
وألقت وزيرة شؤون المرأة أمل صيام كلمة تحدثت فيها عن مكانة المرأة العربية المسلمة وعطفها وحنانها واستذكرت ما قدمه الدين الإسلامي لها والذي كفل لها حقوقاً كثيرة.

بدورها ألقت المهندسة هيا مسعود كلمة لجنة المرأة عبرت فيها باسم الأمهات عن تقديرها واحترامها للمرأة ودورها.

وقدمت جوقة مديرية رام الله فقرة فنية فيما عزف الطالب الكفيف ماهر الشافعي أغنية ست الحبايب وعزفت الطالبتان بشرى كايد ورشا نبيل قطعة موسيقية.
وجرى في نهاية الحفل الذي حضره الوكيل المساعد د. زيد قمحية وبصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والهام عبد القادر مدير عام النشاطات وعدد من المديرين العامين وموظفي وموظفات الوزارة تكريم كل من: سميرة قشير والدة الشهيد علي شقير ومها الاغواني والدة الأسير احمد الاغواني وإقبال عفيف والدة الأسير مجاهد وهناء خوالدة زوجة الشهيد زياد رشيد ولانا الفقيه زوجة المعتقل سعد.