الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات تبحث مع سيسكو أفق التعاون والاستثمار

نشر بتاريخ: 11/03/2013 ( آخر تحديث: 11/03/2013 الساعة: 23:23 )
رام الله - معا - التقت د. صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفداً رفيع المستوى من شركة سيسكو العالمية لبحث أفق التعاون اليوم الاثنين في مقر الوزارة برام الله.

وتباحث الطرفان سبل التعاون لا سيما المساعدة في إعداد خطة للنطاق العريض تعتمد على تحديد وضعنا الحالي والطموحات المستقبلية فيما يتعلق بتوجهات القطاع وأفضل الممارسات العالمية، وتم تبادل المعلومات تقنياً حول استراتيجية الاتصالات وخدماتها وشبكة الألياف الضوئية والنطاق العريض وتقنية الجيل الثالث واللاسلكي. كما دعت الوزارة الشركة لافتتاح مكتب لها في فلسطين، واتفق أيضاً على ارسال مندوب عن أكاديمية سيسكو للشبكات لبحث التعاون وزيادة برامج الأكاديمية في فلسطين.

وأطلعت الوزيرة الوفد على المعيقات الاسرائيلية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحرماننا من الترددات ومنعنا من استغلالها في تنمية القطاع والتمتع بالتكنولوجيا المتطورة مثل تقنية الجيل الثالث والتي باتت منتشرة في أغلبية دول العالم، وهو ما يعيق نمو الاقتصاد الوطني عموماً.

وتضمن الوفد الذي يزور فلسطين لأول مرة كلا من دنكن ميتشل وأندريه ليفي نائبي رئيس الشركة وبيتر فورد مدير مجموعة أعمال الانترنت الفرع الاستشاري لسيسكو، وأشرف عرفة مدير عام سيسكو في الأردن وفلسطين، وحضر اللقاء من الوزارة أيضاً المهندس سليمان الزهيري وكيل الوزارة، وفلوريد الزوربا القائم بأعمال مدير عام الادارة العامة للاتصالات وآخرين.

هذا ومن الجدير ذكره أنه تم تنظيم هذا اللقاء تلبية لدعوة الوزيرة سيسكو لزيارة فلسطين خلال القمة العالمية للموبايل في برشلونة مؤخراً والتي تحدثت فيها عن المعيقات الاسرائيلية للقطاع وإقناعهم بالاستثمار في فلسطين. حيث استقطبت معاناة القطاع اهتمام الحضور ومنهم شركة سيسكو والتي أبدت استعدادها للتعاون ودعم فلسطين تقنياً.