السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في قلقيلية تسلم رسائل احتجاج الى الوزراء مطالبة بالانصاف في الوظائف والمساعدات

نشر بتاريخ: 13/08/2005 ( آخر تحديث: 13/08/2005 الساعة: 13:33 )
قلقيلية- معا- شرعت حركة فتح في قلقيلية اليوم السبت بتنفيذ خطوات احتجاجية ضد عدد من وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية للمطالبة بانصاف ابناء الحركة في الوظائف والمساعدات المختلفة.

وشملت "الخطوة الاولى" من الاحتجاجات توجه وفد من حركة فتح الى المؤسسات التابعة لوزارات السلطة في مدينة قلقيلية وتسليم العاملين فيها رسائل الى الوزراء, مطالبينهم بتحسن الاوضاع العامة في قلقيلية والاوضاع الخاصة بابناء حركة فتح خاصة على صعيد الوظائف والمساعدات العينية والمادية والاجتماعية المختلفة.

وقال بكر داوود مدير مكتب حركة فتح في قلقيلية لوكالة معا: ان هذه الخطوة الاحتجاجية المتتالية تهدف الى ايصال صوت ابناء حركة فتح الى المسؤولين, مشيرا الى ان هنالك تقصير من بعض الوزارات فيما يتعلق بالتوظيف وقلة المساعدات التي تقدم للمواطنين في قلقيلية.

وتوقع داوود ان تستمر هذه الحملة الاحتجاجية عدة ايام, موضحا انها لن تشمل وزارات ذات طابع خدماتي كوزارة الصحة مثلا.

واكد ان المطالب التي يقوم ابناء فتح برفعها للوزراء لا تتعلق فقط بابناء الحركة بل تشمل ايضا المواطنين والمزارعين الذين يعانون من قلة المساعدات خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يسببها الحصار المفروض على المحافظة والجدار الذي يحاصر السكان.

واشار مدير مكتب فتح الى ان الحركة سترسل رسالة الى الرئيس ابو مازن اليوم لاطلاعه على الاوضاع الصعبة, ولشرح الاحتياجات التي يطالبون بتحقيقها.

واستبعد داوود فكرة التدخل المسلح لتحقيق المطالب, وشدد على اهمية الحفاظ على كافة مؤسسات السلطة الفلسطينية باعتبارها انجازا لا يمكن المساس به في اي حال من الاحوال.

وفي رده على سؤال حول الخطوات المستقبلية اذا لم تلبى مطالب الحركة قال داوود: ستكون هناك خطوات تصعيدية ستدرس في حينها.