الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد يتفقد تربية شمال الخليل

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 00:12 )
الخليل- معا - قام محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم والوكلاء المساعدون جهاد زكارنة، بصري صالح وفواز مجاهد ومدير عام المتابعة والميدان محمد القبج وعزام أبو بكر مدير عام الرقابة الإدارية والمالية وسائد رضوان مدير الامتحانات بزيارة لتربية شمال الخليل، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الاحداث الأخيرة التي تعرضت اليها المديرية من اعتداء.

حيث كان في استقبالهم مدير تربية شمال الخليل بسام طهبوب ورؤساء الأقسام، وحضر الاجتماع رؤساء بلديات شمال الخليل وقائد المنطقة أمين فوالحة وإبراهيم اخليل مدير شرطة حلحول ومدير الأمن الوقائي في حلحول ومحمد عمران القواسمي عن بلدية الخليل وممثل الغرفة التجارية في شمال الخليل ومحمد الحروب أمين سر إقليم شمال الخليل وفضل خلاوي مدير الاستخبارات وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي.

ورحب بسام طهبوب مدير تربية شمال الخليل بالحضور عارضا لمجريات الأحداث الأخيرة التي مرت بها المديرية، مشيرا إلى أن ردة الفعل للإجراءات التي قامت بها الوزارة اختلفت في شمال الخليل عن سائر مديريات الوطن.

وأضاف طهبوب إلى أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات للحفاظ على المسيرة التعليمية وحذرت من الإضرابات المجهولة المصدر وان من يعرقل العملية التعليمية يتحمل المسؤولية القانونية.

ثم تحدث محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم عن أهمية الشراكة في العملية التربوية وضرورة تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لها مشيرا إلى دور المجتمع المحلي في إرفاد العملية التعليمية بكافة المجالات التي تعمل على تحسين عملية التعليم كما تحدث عن دعم الوزارة لمدير التربية والتعليم في شمال الخليل مشيرا إلى إنجازاته فيها منذ نشأتها وأن الوزارة تقدم له كافة أنواع الدعم والمساندة.

من جانبه أوضح عزام أبو بكر إلى أهمية دور الأجهزة الأمنية في توفير الأمن والسلامة للعملية التعليمية وحمايتها من العابثين والخارجين عن القانون متسائلا عن دور الأجهزة الأمنية في الأحداث الأخيرة حيث تعرضت المديرية لاعتداء مبيت ومدبر.

وتحدث يوسف أبو مارية من حركة فتح عن دور المؤسسات في دعم ومساندة عملية التعليم في الظروف الراهنة وضرورة تضافر الجهود للحفاظ على المسيرة التعليمية.

واشاد محمد عمران القواسمي في كلمة نيابة عن بلدية الخليل بمدير تربية شمال الخليل، وتناول وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول دور البلدية في مساندة المسيرة التعليمية من خلال التدخل في أزمة الإضرابات الأخيرة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

واستعرض أمين سر إقليم شمال الخليل محمد الحروب الضغوطات التي تواجه المعلمين في الفترة الأخيرة داعيا إلى تكثيف الجهود إلى إنصاف المعلمين وتحقيق مطالبهم والحرص على تجنيب العملية التعليمية المعيقات المالية والإدارية.

ثم قام الوفد بزيارة لبلدية الشيوخ والتقى رئيس وأعضاء المجلس البلدي وتم تفقد الوضع التعليمي في البلدة حيث أعربت البلدية عن استعدادها لتقديم أرض مناسبة لبناء مديرية لتربية شمال الخليل.

وفي نهاية الاجتماع شكر طهبوب الوفد الزائر وحرصه على دعم المديرية ومديرها، مؤكدا على اتخاذ الشراكة مع المؤسسات منهجا في المسيرة التربوية.