الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: الازمة المالية لن تؤثر على نوعية الخدمات الصحية

نشر بتاريخ: 12/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 00:24 )
طولكرم- معا - اكد وزير الصحة هاني عابدين ان إفتتاح مديرية صحة طولكرم يأتي في اطار حرص الوزارة على بذل كل جهد ممكن للارتقاء بالأداء الصحي وتعزيز الجودة والوصول إلى التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الارتقاء بدور المؤسسات الصحية وقدرتها على تقديم أفضل الخدمات لشعبنا.

وقال وزير الصحة ان الازمة المالية لن تؤثر على نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين مشيرا الى الاستمرار بخطط التطوير في مجال البنية التحتية وفي اطار اعداد الكادر الطبي من اجل مواكبة التطورات الطبية وبالتالي انعكاسها على صحة المواطن الفلسطيني.

وتطرق وزير الصحة إلى المؤسسات الصحية المخالفة للقوانين ومؤكداً أنه سيتم إغلاق أي مؤسس مخالفة للقوانين.

وأكد عابدين على دور المرآة في القطاع الصحي، موجهاً التحية للعاملين في وزارة الصحة لدورهم الكبير في الأرتقاء في الواقع الصحي في فلسطين.

وأشار وزير الصحة الى خطط الوزارة لمكافحة المخدرات في المجتمع الفلسطيني مؤكدا على خطورة هذه الظاهرة من مختلف النواحي.

وكان وزير الصحة يتحدث خلال احتفال نظم مساء اليوم بافتتاح مقر الصحة الشمالية في مدينة طولكرم والذي تم تأهيله وتجهيزه بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية.

وبدأ الاحتفال بالترحيب بالحضور من عريفة الحفل هيام ونان, ومن ثم ألقى الدكتور سعيد حنون مدير عام صحة محافظة طولكرم كلمة رحب بها بالحضور.

وأكد خلال كلمته أن إفتتاح مديرية صحة طولكرم "الشمالية " يأتي قي سياق الإنجازات التي تحققها وزارة الصحة على أرض الواقع ، مؤكداً على أهمية تعزيز الجودة والوصول إلى التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

كما أكد حنون على إحترامه وتقديره لزملائه المتقاعدين ودورهم في خدمة المؤسسة الصحية, وأكد على دور المرآة في تنمية القطاع الصحي.

وألقت سيرين أبو شنب كلمة مديرية صحة طولكرم توجهت من خلالها بالتحية الى ألاطباء والممرضين والطواقم إلادارية والفنية وفي كافة المجالات لما يقومون به من جهد كبير يوميا، وعلى الالتزام الذي يبذلونه للنهوض بالواقع الصحي في فلسطين للوصول إلى ما هو أفضل، مؤكدة على دور المرآة في القطاع الصحي ، موجهة التحية لزملائها المتقاعدين الذي أفنوا حياتهم من خلال عملهم في خدمة الوطن والمواطن.

وأكد مسير اعمال محافظة طولكرم جمال سعيد على أهمية تعزيز الجودة والوصول إلى التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية، واكد حرص السلطة الوطنية على الاستمرار في بذل كل جهد ممكن للارتقاء بالأداء الصحي وتعزيز الجودة والوصول إلى التميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الارتقاء بدور المؤسسات الصحية وقدرتها على تقديم أفضل الخدمات لشعبنا.

وأشار وكيل وزارة الصحة الدكتور عنان المصري الى ان التميز في تقديم الخدمات والارتقاء بدور المؤسسات وقدرتها على تقديم أفضل الخدمات لشعبنا، وفي كافة المجالات وفي مقدمتها في مجال الرعاية الصحية، هو عنوان العمل لتعزيز استكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية.

والقى الدكتور أسعد الرملاوي الوكيل المساعد للشؤون الصحية محاضرة خلال الحفل عن "طب الأسرة".

وألقى زهدي أبو شنب كلمة المتقاعدين شكر فيها مديرية صحة طولكرم.

وفي نهاية الحفل تم توزيع ورود وهدايا على عدد من الشخصيات الصحية والمحلية التي كان لها دور في دعم والارتقاء في المجال الصحي.

كما تم تكريم وزير الصحة من قبل مدراء مديريات الصحة في المحافظات الشمالية، وتم توزيع هدايا على العاملات في مديرية صحة طولكرم وتوزيع شهادات تقديرية للمتقاعدين.

وحضر الحفل كوادر وزارة الصحة والمئات من ممثلي الهيئات والمؤسسات والفعاليات وفصائل العمل الوطني.