الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء الذكرى الخامسة لاستشهاد 4 من المقاومين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 11:43 )
بيت لحم - معا- أحيت جمعية الأسرى المحررين امس الذكرى السنوية الخامسة لاغتيال المقاومين الأربعة محمد شحادة واحمد البلبول وعيسى مرزوق وعماد الكامل أثناء تواجدهم في سيارة بتاريخ 12-3-2008 في مدينة بيت لحم وفاجأتهم القوات الخاصة الإسرائيلية في كمين أدى إلى استشهادهم على الفور وكان الشهداء الأربعة مطلوبين منذ سنوات طويلة.

وانطلقت مسيرة سيارات حاشدة من ساحة المهد، المكان الذي كان فيه الوداع الأخير للشهداء، لتجوب الشوارع وهي تحمل الأعلام الفلسطينية والقصائد الخاصة بالشهداء عبر مكبرات الصوت وصولا إلى مكان استشهادهم بالقرب من مقر المقاطعة.

وألقى رئيس جمعية الأسرى المحررين محمد حميدة - الزغلول كلمة استذكر فيها بطولات الشهداء الأربعة، وقال: "في هذا المكان وقبل أربع أعوام ودعنا القادة الأربعة أشرس مقاتلين عرفهم الوطن الذين علموا الأسرائيلين دروسا كثيرة، وفي هذا المكان سنستقبل الأسرى وعلى رأسهم أسرى المؤبدات والأسيرات والأسرى الأطفال".

كما ألقت الطفلة نوران احمد البلبول قصيدة شعرية تحمل أخر كلمات قالها والدها الشهيد احمد البلبول، ثم توجهت المسيرة إلى مقبرة الشهيد حسين عبيات لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وأدى المشاركين صلاة المغرب بجانب ضريح الشهداء .