الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاخوان"بمصر: إعلان للامم المتحدة بشأن حقوق المرأة قد يدمر المجتمع

نشر بتاريخ: 15/03/2013 ( آخر تحديث: 15/03/2013 الساعة: 09:11 )
القاهرة - رويترز - معا - حذرت جماعة (الاخوان المسلمون) في مصر من أن إعلانا للامم المتحدة بشأن حقوق المرأة قد يدمر المجتمع بالسماح للمرأة بأن تسافر وتعمل وتستخدم وسيلة لمنع الحمل بدون موافقة زوجها واعطاء حرية جنسية كاملة للفتيات.

وقدمت الجماعة 10 أسباب تبرر لماذا ينبغي للدول المسلمة أن "ترفض وتدين" الاعلان الذي تسابق مفوضية الامم المتحدة بشأن وضع المرأة الزمن للتوصل الى صيغة توافقية بشأنه بحلول يوم الجمعة.

ونشرت جماعة الاخوان المسلمين البيان في موقعها وموقع الحزب على الانترنت (www.ikhwanweb.com) يوم الخميس.

وقال الاخوان المسلمون إن الاعلان سيعطي الزوجات حقوقا كاملة في اقامة دعاوى قانونية ضد ازواجهن باتهامهم بالاغتصاب او التحرش الجنسي وهو ما يلزم السلطات المختصة بانزال عقوبات بالازواج مماثلة لتلك التي ينص عليها القانون في حالة اغتصاب امرأة غريبة او التحرش بها.

وحذرت جماعة الاخوان المسلمين من أن الاعلان يعطي الفتيات الحرية الجنسية ويضفي الصبغة القانونية على الاجهاض ويتيح للمراهقات الحصول على وسائل منع الحمل ويعطي المساواة للنساء في الزواج ويلزم الرجال والنساء بتقاسم الواجبات مثل رعاية الاطفال والاعمال المنزلية.

وقالت إن الاعلان سيسمح "بحقوق متكافئة للمثليين ويوفر الحماية والاحترام للعاهرات" وسيعطي "حقوقا متكافئة للزوجات الزانيات والاطفال غير الشرعيين الذين يولدون من علاقات الزنا."