الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس ادارة الاهرام: هناك اتصالات بين رئيس التحرير وقيادات القسام

نشر بتاريخ: 15/03/2013 ( آخر تحديث: 15/03/2013 الساعة: 22:13 )
مجلس ادارة الاهرام: هناك اتصالات بين رئيس التحرير وقيادات القسام
القاهرة - معا - قال ممدوح الولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إنه لا يتدخل في السياسية التحريرية لأي إصدار صحفي داخل المؤسسة، ولا علاقة له بما نشر في الصحيفة، وذلك ردا على ما قاله قياديو كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، في مؤتمر صحفي، بأن بعض وسائل الإعلام العربية والمصرية لا تزال تمارس سياسة ممنهجة وتحاول أن تزج بكتائب القسام في قضايا مصر الداخلية، واصفين ما نشرته صحيفة الأهرام في حادث رفح بـ"الأكاذيب".

وكشف الولي، في تصريح خاص لـ صحيفة "الوطن" المصرية، أن هناك اتصالات تجرى الآن بين رئيس تحرير الصحيفة وبين قيادات حماس في قطاع غزة، للسيطرة على الموقف، ونشر رد رسمي من الجانب الفلسطيني على موقع الأهرام الإلكتروني.

وكانت قد اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الخميس، انها ستقاضي رئيس تحرير مجلة الاهرام العربي على قيامه بنشر نتائج وصفتها الكتائب بالمهزومة لتحقيقات وهمية تثبت ادانة بعض قيادات من الكتائب في مقتل الجنود المصريين أواخر رمضان الماضي.

وقال أبو عبيدة الناطق الاعلامي باسم القسام :" سنقاضي بالوسائل القانونية رئيس تحرير الاهرام العربي على كلامه المغلوط وان الاولى بأصحاب هذه الاقلام ان يقفوا الى جانب الشعب الفلسطيني".

واضاف ابو عبيدة في مؤتمر صحفي عقد في غزة " ان علاقتنا كمقاومة مع مصر دولة وشعبا هي في افضل حالاتها بعد الثورة وان الشعب المصري يعرف جيدا من هي كتائب القسام والمقاومة ويدعمها بكل الوسائل وهذا لم يرق للمرجفين".

وقال ابو عبيدة :" أن المقاومة الفلسطينية ستبقى صمام الأمان للأمن القومي العربي والمصري"، واضاف :" إن بعض الوسائل المصرية تحاول الزج بكتائب القسام في قضايا مصر الداخلية".