الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي يزور القصر الجمهوري في أنقرة

نشر بتاريخ: 16/03/2013 ( آخر تحديث: 16/03/2013 الساعة: 13:14 )
بيت لحم - معا - نظمت الهيئة الإدارية لاتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي أول أمس، زيارة رسمية إلى أنقرة للقصر الجمهوري التركي، لبحث جميع النقاط المتعلقة بالفلسطينيين الاتراك، بتنظيم من سفارة فلسطين ممثلة بالسفير نبيل معروف.

وتمثلت الهيئة برئيس الاتحاد جمال مصطفى ونائبه محمد الهمص، ورئيس دائرة الاستثمار نزار الجعبري، ورئيس قسم التخطيط والدراسات منير شاهين، ومسؤول العلاقات الخارجية محمود الصغير، ومفوض الإعلام عضو الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية أحمد أبو صالح، ورئيس الجالية الفلسطينيه زياد الدهليز، وتم استقبال الوفد من قبل كبير مستشاري رئيس الجمهورية التركيه عبد الله قول ارشاد هرمزلو.

وقام معروف بتقديم الوفد إلى كبير مستشاري رئيس الجمهورية التركية ارشاد هرمزلو، وشكر الحكومة التركية والشعب التركي على حسن الضيافة وعلى الدعم اللا محدود من قبل تركيا في جميع الميادين.

وبدأ المستشار هرمزلو كلمته مرحبا بالوفد الضيف، وناقلا تحيات رئيس الجمهورية إلى الشعب الفلسطيني، وشاكرا السفير لتنظيمه هذا اللقاء، كما أكد في كلمته عن أهبة استعداد الحكومة التركية للوقوف إلى جانب الفلسطينين المقيمين في تركيا دائما، قائلا " نحن حكومة وشعبا مع كل الحقوق الشرعية الفلسطينية، وهنا أنتم أبناء الجالية الفلسطينية رجال أعمال واطباء ومهندسين ومعلمين وعاملين، وجلكم من الطبقه المثقفة وأنتم ممن تحملون الجنسية التركية لكم كل الحقوق التركية من الدرجة الأولى، ونحن على استعداد تام للوقوف إلى جانبكم في كل ما تطلبوه من الحكومة التركية لدعم الاقتصاد الفلسطيني حتى يتحقق الحلم الفلسطيني باقامة دولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ووعد المستشار هرمزلو بمتابعة جميع المطالب التي قدمتها الهيئه الإدارية للاتحاد والجالية شخصيا، وتمنى للجميع التوفيق وللشعب الفلسطيني الحرية.

وقام رئيس الاتحاد بشكر هرمزلو على حسن الضيافة وحرارة الاستقبال، وعلى مشاعر الأخوة الصادقة التركية وقال: "نحن كرجال أعمال فلسطينين على الأراضي التركية جزء لا يتجزا من النسيج المجتمعي التركي، ونحن حلقة الوصل ما بين رجال الأعمال الأتراك والعرب جميعا"، وشرح عن الاتحاد وأهدافه، وطلب الدعم من الحكومة التركية للتسهيل في دعم المعرض التجاري الأول الذي سوف ينظمه الاتحاد مع رجال الأعمال الأتراك والفلسطينين في رام الله هذا العام، واعتماده ضمن المعارض المدعومة من قبل الحكومة التركية.

وفي معرض الحديث عن هيئة الاستثمار، قال مصطفى: "نحن كاتحاد نعمل على تطوير الاستثمار فيما بيننا سواء رجال أعمال أتراك أو عرب، فنحن حلقة الوصل وتركيا بلد واعد، ونشجع الجميع للاستثمار فيها، كما اننا نشجع رجال الأعمال الأتراك للاستثمار في فلسطين".

وفي الختام شكر رئيس الجالية الفلسطينية زياد الدهليز باسم الهيئة الإدارية وأبناء الجالية الفلسطينية المتواجدين على الأرض التركية والحكومة التركية والشعب التركي الشقيق، وقام بتقديم مطالب أبناء الجالية، ووعد هرمزلو بالتعامل معها في أقرب وقت، وقدم جمال مصطفى هدية تذكارية من فلسطين إلى السيد هرمزلو.