الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين قدورة موسى يلتقي رجال الاعمال ويبحث معهم تأسيس شركة اعمار وتنمية الشمال

نشر بتاريخ: 13/08/2005 ( آخر تحديث: 13/08/2005 الساعة: 16:13 )
جنين - معا - عقد اليوم في مقر محافظة جنين اجتماع لرجال الاعمال في المحافظة بحضور محافظ جنين قدورة موسى وبسام ولويل وخالد محمد صافي من مجموعة الاتصالات الفلسطينية في رام الله ورجال الاعمال في جنين بهدف بحث تأسيس شركة اعمار وتنمية الشمال.

وخلال الاجتماع قدم موسى عرضا سريعا للوضع العام بمحافظة جنين واحتياجاتها في ظل الحصار وارتفاع معدلات الفقر والبطالة, كما عدد مزايا الموقع الجغرافي الذي تتمتع به جنين من حيث الزراعة والمواصلات وقربها من الخط الاخضر والثروة الحرجية, وركز موسى في حديثه على القطاع الزراعي واهمية العمل للنهوض به, وطالب الحضور بان يضعوا تصورهم واحتياجاتهم كرجال اعمال حول كيفية الاستثمار في المحافظة.

وقدم ولويل من شركة الاتصالات شرحا مختصرا حول فكرة تاسيس شركة تحت اسم اعمار الشمال براس مال 60 مليون دولار امريكي لتعمل في محافظات الشمال الخمس: جنين ونابلس وقلقيلية وطولكرم وسلفيت.

واوضح ولويل ان هذه المبادرة جاءت من مجموعة شركات باديكو والاتصالات, وذلك بهدف فتح المجال امام راس المال المحلي الفلسطيني في الاستثمار, موضحا ان هذا الاجتماع ياتي لتبادل الافكار والراي مع رجال الاعمال في جنين.

ودعا ولويل رجال الاعمال واصحاب رؤوس الاموال الى المشاركة والمساهمة في تاسيس الشركة لما في المشروع من خدمة للمصلحة الوطنية.

وقد اجمع غالبية الحضور من رجال الاعمال على حاجة محافظة جنين الى صناعات زراعية تعمل على تعليب الانتاج الزراعي ومستلزمات الزراعة ووجود شركات تتابع عملية التصدير الى الخارج مما يعود بالنفع والفائدة على المزارع ويرفع من مستواه المعيشي.

ومن المشاريع التي بحثها الحضور انشاء برك لتربية الاسماك، واقامة مدينة ملاهي، اضافة الى مواضيع السياحة المحلية، وانشاء شركة مقاولات كبيرة لتخدم منطقة الشمال واقامة مصنع للاسمدة, كما اقترح موسى اقامة مسلخ للحيوانات والدواجن لمحافظات الشمال تساهم به البلديات على ان يكون القطاع الخاص مالكا لاكثر من نصف اسهم المسلخ.

وفي نهاية الاجتماع اجمع رجال الاعمال على استعدادهم للمساهمة في الشركة التي ستعمل في جنين, على ان تعمل الهيئة التأسيسية للشركة لوضع الغايات والاهداف.