الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الأمن الوطني تجري تدريباتها واستعداداتها النهائية لاستلام مستوطنة موراج شمال رفح

نشر بتاريخ: 13/08/2005 ( آخر تحديث: 13/08/2005 الساعة: 16:26 )
خانيونس -معا- عززت قوات الأمن الوطني الفلسطيني في جنوب قطاع غزة من تواجدها العسكري بالقرب من المستوطنات الإسرائيلية وذلك استعدادا لعملية الانسحاب المرتقبة من المستوطنات الثلاث التي تم الاتفاق والموافقة عليها من قبل الحكومة الإسرائيلية، وخاصة مستوطنة (موراج ، نتسار يم ، وكفارداروم ) وذلك في الخطوة الأولى من عملية الانسحاب.

وقد وصل إلى مدينة رفح ما يزيد عن خمسمائة عسكري من قوات الأمن الوطني الفلسطيني، والذين تم تدريبهم خصيصا لاستلام المواقع العسكرية والمستوطنات التي سيتم إخلائها من قبل الإسرائيليين، وفور وصول قوات الأمن الى مدينة رفح عمدت إلى إجراء بعض التدريبات النهائية، والانتشار في العديد من المواقع لتولي مهامها في السيطرة على مستوطنة موراج شمال رفح.

وأكد مصدر مسؤول في قوات الأمن الوطني أن جميع العناصر الأمنية على أتم الاستعداد والجاهزية لتسلم أي مواقع يتم إخلاؤها من قبل الجانب الإسرائيلي مشيرا إلى وجود وفد أمنى مصري في جنوب القطاع يقوم بعمليات الاستطلاع والتدقيق، لتحديد النقاط الهامة التي ستنتشر عليها قوات الأمن الوطني الفلسطيني.

وأضاف المصدر أن الشرطة العسكرية انتشرت اليوم في مدينة رفح، وقامت بإجراء بعض التدريبات والعروض النهائية أمام وفد أمني كندي كان يقوم بزيارة لمقر الأمن الوطني بمدينة رفح.

وحسب المراقبين فأنة من المحتمل أن يتم تسليم مستوطنة موراج والمستوطنات الأخرى (نتساريم وكفارداروم ) للفلسطينيين صباح يوم الاثنين القادم.