الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يشيد بإنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة فلسطين

نشر بتاريخ: 23/03/2007 ( آخر تحديث: 23/03/2007 الساعة: 18:33 )
غزة- معا-أعلن وزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس اليوم الجمعة عن إعادة تفعيل الإدارة العامة لطب وجراحة الفم الأسنان في وزارة الصحة.

وأشاد الوزير الأخرس بإنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة فلسطين الدولية وذلك خلال كلمة له أمام أطباء الأسنان و طلبة كلية الطب والأسنان في جامعة فلسطين الدولية الراعية لليوم العلمي وبحضور د.زاهر كحيل رئيس جامعة فلسطين ونقيب الأطباء د. عطا جودة ود. سامي حرب مدير عام طب وجراحة الفم والأسنان ، د.يوسف المدلل عضو مجلس أمناء جامعة فلسطين .

و أعلن الوزير عن إعادة تفعيل الإدارة العامة لطب وجراحة الفم الأسنان بالوزارة التي تم تقليص عملها في الحكومة السابقة والتي من شأنها قامت نقابة طب الأسنان جملة من الاعتصامات احتجاجا على قرار وزارة الصحة في الحكومة العاشرة .

وأكد الوزير الأخرس انه سيعمل من أجل الجميع وسيسعى جاهدا لرفع المظالم عن العاملين في القطاع الصحي بما يقره القانون و وعد بأن لا يحجب حق أحد كفله القانون له وأن الجميع تحت القانون.

وشدد الوزير في كلمته قائلا" لن يكون هناك في وزارة الصحة التي تخضع لقراراته ان يكون تقصير مقصود أو ظلم يسكت عليه أو تنكر لجهد وإنكار لأي شخص من العاملين في الوزارة .

ومن ناحيته استعرض د. جودة انجازات النقابة في ضل الأوضاع السياسية والأمنية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وكذلك آلية عمل النقابة ودورها في خدمة أطباء جراحة الفم الأسنان بمهنية وليس بحسب الانتماءات السياسية.

وطالب جودة وزير الصحة بأنصاف أطباء الأسنان في علاوة المهنة أسوة بالأطباء البشريين، وطالب من رئيس جامعة فلسطين بأن ينشئ مستشفى تخصصي لطب و جراحة الفم والأسنان ليتح الفرصة الي استيعاب عدد من الأطباء في العمل بالمستشفى، وتطرق جود في حديثة إلى الاتفاقية من الأونروا في استيعاب أطباء الأسنان في برنامج البطالة الذي تتبعه.

وأكد د. زاهر كحيل على اهتمام الجامعة الشديد بالعلم والعلماء مشددا على أهمية كلية جراحة الفم وطب الأسنان ونقابة أطباء الأسنان ووزارة الصحة،للعمل المشترك الذي من شأنه ان يرتقي بمهنة طب الأسنان والعمل الصحي في فلسطين .

وأشار كحيل إلى توقيع برتوكول بين جامعة القاهرة وجامعة فلسطين لاستقطاب الكفاءات من مدرسين خبرات لتطوير وتقوية كلية طب وجراحة الأسنان التي هى الأولى في جامعات قطاع غزة .

وعدد بمناقشة إنشاء مستشفى متخصص لطب وجراحة الفم والأسنان مع وزير الصحة ونقابة أطباء الأسنان حتى يخدم أبناء شعبنا الفلسطيني.
وفي نهاية اللقاء قام وزير الصحة بافتتاح المعرض الذي أعده كلا من الكلية وطلبة طب وجراحة الفم والأسنان والنقابة وقام بجولة في مباني الجامعة.