السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل النسائي في نابلس تنظم حفلاً تكريماً للأمهات الشهداء والأسرى

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 12:02 )
نابلس- معا- نظم اتحاد لجان العمل النسائي في نابلس, حفل تكريم لأمهات الشهداء والأسرى, في مهرجان جماهيري حضره المئات من ممثلـــــــي المؤسسات والفعاليات والوطنية والشعبيــــــــة والمؤسسات النسوية وذوي الأسرى والشهداء في قاعة اتحاد نقابات العمال.

وبدورها, تحدثــــــت سناء شبيطة, أمينة سر لجان العمل النسائـي في محافظة نابلس, وعضو الاتحاد العام للمـــرأة الفلسطينية, في كلمتها عن الثامن من آذار وأهميته في تقييم واقع المرأة الفلسطينية, مطالبة بتطوير القوانين والتشريعات الكفيلة برفع ما قالت عنه"الظلم" عن المرأة, كون هذه المهمة لا تقتصر على الحركة النسائية فقط, بل على عموم الحركة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني.

ووجهت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية, السيدة دلال سلامة, التهنئة للمرأة الفلسطينية, مع إبراز خصوصية دورها في النضال الوطني, باعتبارها صمام امان المجتمع وعنوان صموده.

وفي ذات السياق, وجهت عضو وفد النقابات السويدية التحية للمرأة الفلسطينية, معلنة تضامنها مع المرأة الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني, مباركة له تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

ومن جهتها توجهت أم الشهيد هاني العقاد قائد كتائب المقاومة الوطنية, من خلال كلمة أهالي الشهداء, تحيتها لأسرهم, مؤكدة على مواصلة درب الأبناء حتى نيل الحرية والاستقلال.

ومن جانبها, أشادت أم يحيى عكوبة, وهي الأم لثلاثة أسرى, بمبادرة لجان العمل النسائي, وطالبت الهيئات والمؤسسات إلى الاهتمام في أسر الأسرى والشهداء.

هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية وأبيات من الشعر وفي نهاية الحفل تم تكريم أمهات الأسرى والشهداء.