السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع: يطالب الحكومة بصرف رواتب الاسرى المتأخرة منذ 7 شهور

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 12:21 )
بيت لحم- معا- طالب النائب عيسى قراقع مقرر لجنة الاسرى الحكومة الفلسطينية الاستعجال بصرف رواتب الاسرى المتأخرة منذ 7 شهور مما خلق ضائقة اقتصادية كبيرة لدى عائلات الاسرى.

جاء ذلك خلال لقاء قراقع مع عدد من اهالي الاسرى في محافظة بيت لحم الذين اشتكوا من التأخير في صرف معاشات الاسرى وكذلك التأخير في صرف كنتين الاسرى داخل السجون منذ اكثر من 5 شهور.

ونقل اهالي الاسرى في رسالة من الاسرى في سجن نفحة وعسقلان الى وزير المالية ورئيس مجلس الوزراء حول مدى الضائقة المالية التي يعانيها الاسرى بسبب عدم وصول مستحقات الكنتين في ظل اعتماد الاسرى على شراء احتياجاتهم وما يلزمهم من كنتين السجن.

واشار قراقع ان رسالة اخرى وصلت من سجن تلموند للاسيرات عبرت عن التأخر الشديد في استلام الكنتين مما خلق ضائقة كبيرة لدى الاسيرات.

وذكر قراقع بقرارات المجلس التشريعي الفلسطيني والتي اكدت على اعطاء الاولوية للاسرى في صرف مستحقاتهم موضحاً ان 90% من عائلات الاسرى تعتمد في معيشتها على الراتب التي تتقاضاه من الحكومة.

وتمنى قراقع من وزير المالية الجديد سلام فياض ان يضع في اولويات الصرف والموازنة قضية الاسرى وعائلاتهم وان يبذل جهوداً في حل المشكلات التي يعانونها خاصة ان قطاع الاسرى من اوسع قطاعات المجتمع الفلسطيني واكثرها تضرراً.